12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

العربي للمخلصين الجمركيين يشارك الدورة العادية 105 لمجلس الوحدة الاقتصادية

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 05:09 م
الاتحاد العربى للجمركيين
الاتحاد العربى للجمركيين
أحمد السيد
طباعة
شارك وفد الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين الدورة 105 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة نائب رئيس الاتحاد المستشار طه قليصى والامين العام السيد سمير ابو النصر،والسيد محمد شاذلى المسئول الاعلامى بالاتحاد، والسيد محمد يحى عضو الجمعية العمومية .

وحضرالاجتماع مندوبى الدول العربية عن العراق والاردن ومصروموريتانيا والصومال وفلسطين واليمن والسودان ، ولفيف من الخبراء والمستشاريين ،وممثلين عن الاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

واشار السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية أن هذه الدورة تستعرض العديد من المذكرات والتقارير ومناقشة مذكرات الأمانة العامة للمجلس بشأن التعديلات الواردة من وزارة الإستثمار والتعاون الدولي بمصر حول عدد من الدراسات.

وأوضح الربيع أن هناك استعراض لدراسة حول الوقود الحيوي وإمكانيات وفرص التكامل العربي الإفريقي ودراسة الأثر الاقتصادي للفاقد الغذائي على الأمن الغذائي العربي والتطبيق العملي لاستخدام العملات المحلية في تسوية المدفوعات الدولية ،ودراسة حول الاقتصاد الأخضر في الوطن العربي باعتباره حجر الأساس لتحقيق التنمية المستدامة ودراسة الشراكة المجتمعية ودورها في دعمالبحث العلمي وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الاتحادات العربية النوعية في تنفيذ برامج التنمية المستدامة.

وأكد الربيع ان مشروع إنتاج الوقود الحيوي كأحد مصادر الطاقة المتجددة من خلال زراعة النباتات غير التقليدية في صحاري الوطن العربي تنفيذا للتوصية الصادرة عن الاجتماع 46 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة .