12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

رئيس جهاز 6 أكتوبر الجديدة: 10 ألاف قطعة أرض "مميزة" و40 ألف "شقة" خلال أيام

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 01:29 م
المهندس مجدي يوسف
المهندس مجدي يوسف / أرشيفية
طباعة
كشف المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، في تصريح خاص لـ"الشورى"، أنه تم الانتهاء من تخطيط 10 آلاف قطعة أرض إسكان مميز وجاري طرحهم على المكاتب الاستشارية لتصميم أعمال المرافق لها بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.

كما قال مجدي يوسف، أن هذه التكلفة تشمل توصيل مياه، صرف، ري، طرق، كهرباء، بحيث تم الانتهاء من تنفيذها خلال عام، مشيرًا إلى أن قطع الأراضي سيتم طرحها للمواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الأراضي التي تم إجارؤها في أكتوبر ونوفمبر الماضيين، وذلك خلال قرعة تكميلية خلال الأيام المقبلة.

في نفس الوقت، قال مجدي يوسف، أنه يوجد 40 ألف وحدة سكنية يتم تنفيذها في مدينة 6 أكتوبر الجديدة بحجم استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه بكل من منطقة الـ800 فدان، ومنطقة "ابني بيتك 6" وجاري الانتهاء من تنفيذ 10 آلاف نهاية الشهر الجاري، والباقي سيتم الانتهاء منهم في يونيو 2018.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن هذه الوحدات تتم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل الذي يضم 650 ألف وحدة سكنية يتم الانتهاء من تنفيذهم في 2018، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بهدف توفير السكن المناسب وتحقيق العدالة الاجتماعية.