12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

توقيع بروتوكول تعاون بين القابضة لمياه الشرب والوكالة الألمانية للتعاون الألمانى GIZ

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 01:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
وقامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بتوقيع بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة والوكالة الألمانية للتعاون الألمانى GIZ وذلك ضمن خطة تنفيذ مشروع تمويل أعمال وصلات المياه المنزلية فى عزبة خير الله وشبكة حنفيات حريق وأعمال توعية والتدريب المهنى ورفع كفاءة التحصيل.

ومن جانبه أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على أهمية تدعيم التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين وسرعة تنفيذ الأعمال.

موضحاً، أن البروتوكول يعد نواة مهمة لمشاركة المجتمع المدنى وشركات القطاع الخاص للدولة، فى تطوير المناطق الفقيرة والعشوائية، بحيث يخدم فئة مهمة وهى محدودى الدخل، مؤكدا أنه مجرد بداية لتنفيذ مبادرات مماثلة مع القطاع الخاص مؤكداً أن هذا المشروع سيساهم فى تأهيل وتدريب مهنى لشباب منطقة عزبة خير الله لدعم الخبرات الفنية لتقديم خدمة أفضل فيما يتعلق بتوصيلات المياه والصرف الصحى للمنازل.

وفي نفس السياق أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة، المهندس مصطفى الشيمى أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة وصلات مياه الشرب والصرف الصحي الخاص بالمنازل التي سيتم اختيارها في نطاق عزبة خير الله، تركيب حنفيات حريق، تحسين آليات التحصيل من خلال تنفيذ التدابير التي تركز على زيادة فرص العمل للشباب.
مضيفاً الي أن أحد مكونات المشروع رفع الوعى من خلال تنفيذ برامج وأنشطة توعية تستهدف المدارس المحلية ( الابتدائية المشتركة والاعدادية للبنات) بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.

وأضاف, إنه سيتم اقامة نقطة مجتمعية بمنطقة عزبة خير الله لتقديم خدمات التواصل مع سكان المنطقة في الموقع مباشرة، لخدمة ومعرفة احتياجات أهالى المنطقة ولضمان مشاركة المجتمع المحلى بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر