12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

عبد الله صالح يعد خطة جديدة ويتوعد الحوثيين في اليمن

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 12:23 م
عبدالله صالح
عبدالله صالح
أميرة السمان
طباعة
أكد علي عبد الله صالح،الرئيس اليمني السابق، إن الفضاء الطبيعي لبلاده هو الفضاء الخليجي، مشيراً إلى أنه "مهما حصلت تباينات مع دول الخليج فلابد من الإتفاق والتعاون"، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها اليمن على مدار الأيام القليلة الماضية مؤكداً، "أن زمن الميليشيات انتهى ولا تعايش بعد اليوم بين الدولة والدويلة.

ومن جانبه تقدم "صالح" بعرض جديد على دول الجوار المشاركة في التحالف العربي بفتح صفحة جديدة للتخلص من "الميليشيات"، مؤكداً على أن اليمن لا يمكن ان يستقيم بمعادلة "دويلة داخل دولة، وأنه لا تعايش بين الدولة والميليشيات".

وتابع قائلاً "تحملنا الكثير من تنظيم أنصار الله، لكننا فضلنا إتخاذ طريق التفاهم، أما وقد كان الخيار أمامنا بين حماية الدولة والمؤسسات وأرواح أهلنا في كل اليمن وبين استمرار النهج الميليشيوي، فلا بد أن نفعل ما فعلناه لأن التاريخ لا يرحم" معتبراً أن "أنصار الله" هي السبب الرئيسي من أسباب ما يعانيه اليمن من الخارج ومن الداخل، مضيفاً "فهم ينتقمون من الثورة والجمهورية والوحدة".

ومن جانبه تعهد الرئيس اليمني السابق بالدخول في مفاوضات مباشرة عبر سلطة "تشرعية مجلس النواب" بعد إعلان وقف إطلاق النار وفك الحصار خصوصاً حصار المطارات,كما تعهد أيضا بالقضاء على "الميليشيات من أي طرف كان حوثية كانت أو غيرها من اي تنظيمات، ثم العمل على مرحلة انتقالية جديدة"