12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تعاون عسكري إسرائيلي قبرصي خوفًا من إندلاع اي هجوم عربي

الأحد 03/ديسمبر/2017 - 12:01 م
افيخاى أدرعى
افيخاى أدرعى
أميرة السمان
طباعة
أعلن أفيخاي أردعي، المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش الاسرائيلي تبدأ اليوم تدريباً عسكرياً واسعاً، في جزيرة قبرص.

أكد ذلك له في بيان صباح اليوم ،قائلاً "يبدأ اليوم الأحد تدريباً عسكريًا واسعًا بمشاركة قوات جوية وبرية في جزيرة قبرص"، حيث "يأتي هذا التدريب المشترك في إطار التعاون المتواصل بين جيش الدفاع والجيش القبرصي" موضحاً انه "تم التخطيط لهذا التدريب في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2017، حيث يهدف للحفاظ على جاهزية القوات".

وبذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أجرى مع بداية العام الجاري تدريباته على حرب افتراضية في لبنان تستهدف تنظيم "حزب الله" حملت اسم "السهم الأزرق"، واشتملت على تدمير نفق للحزب واحتلال مناطق جديدة حيث يقوم عادة الجيش الإسرائيلي بمناورات وتدريبات عسكرية مختلفة خلال العام، يهدف من خلالها إلى الاستعداد لمواجهة اندلاع حرب في جبهتي الشمال والجنوب، كما يتدرب الجيش على كيفية إخلاء مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات الحرب، مع القيام بمناورات بحرية وأخرى جوية.

ومن جانبه يسعى الجيش الإسرائيلي من خلال كل ذلك إلى تحسين قدرات قواته لمواجهة اي سيناريوهات مفاجئة، ويختبر جاهزية قواته للتعامل مع أي هجمات من اي قوات اخري تقوم باي فعل معادي تجاه اسرائيل.