12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

وزير الخارجية الروسى يؤكد على أتحاد روسيا وأمريكا ضد كوريا الشمالية

الجمعة 01/ديسمبر/2017 - 05:03 م
الدبابات
الدبابات
أميرة السمان
طباعة
أعلن سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن روسيا على اتصال وثيق بالولايات المتحدة الامريكية حول ازمة كوريا الشمالية مضيفاً ان موسكو تأسف لأن واشنطن، بإعلانها عن تدريبات غير مخطط لها، تستفز كوريا الشمالية .

وفي وقت سابق قال لافروف: ان التصرفات الأمريكية الاخيرة كما لو أنها كانت تهدف لاستفزاز بيونج يانج لإجراءات حادة جديدة"، مشيراً ان يبدو أن كل شيء تم القيام به خصيصا لكي يستفز كم جونج أون ويقوم بمغامرة جديدة" مضيفاً انه "يتوجب على الأمريكيين قبل كل شيء أن يوضحوا ما الذي يريدون التوصل إليه. إذا كانوا يبحثون عن ذريعة لتدمير كوريا الشمالية قائلاً فليقولوا ذلك بشكل مباشر وتؤكد ذلك القيادة الأمريكية. عندها سنتخذ قراراتنا.

هذا وزاد تأزم العلاقات بين بيونج يانج والولايات المتحدة الامريكية، في ضوء المناورات العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية معاً ، والتي تعتبرها كوريا الشمالية تهديداً لأمنها, وفي ظل النشاط المتواصل من بيونج يانج لتطوير برنامجها النووي والصاروخي، برغم العقوبات الدولية، كل هذا يجعل الوضع في شبه الجزيرة الكورية على حافة مواجهة عسكرية يمكن في أية لحظة أن تتحول إلى حرب نووية مدمرة بين واشنطن وبيونغ يانغ، اللتين تبادلتا التهديدات أكثر من مرة.