12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

ميشال عون: هناك دول تستغل الأوضاع وتمول الإرهاب الغاشم لتحقيق مصالحها

الخميس 30/نوفمبر/2017 - 05:06 م
الرئيس اللبنانى ميشال
الرئيس اللبنانى ميشال عون
أحمد السيد
طباعة
قال الرئيس اللبنانى ميشال عون فى كلمته أمام مؤتمر وزراء خارجية البحر المتوسط، بمنتدى الحوار المتوسطى، المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما أن الإرهاب الذي يضرب عالمنا اليوم هو أكثرها خطورة، لأنه أوسعها انتشاراً، وأحدثها سلاحاً، وتساءل: كيف نشأ وتطور وكيف توسع حتى طاول تهديده كل دول العالم بهذه الطريقه؟.

كما كشف الرئيس اللبنانى فى كلمته عن مخطط يرسم للمنطقة عبر إرهاب جديد يصنع وساحات جديدة تعد للتدمير، بدأ بالتنظير لمفهوم "الشرق الأوسط الجديد" و"الفوضى الخلاقة" و"الربيع العربي"، وبدأت معه الدول العربية تشتعل من تونس إلى ليبيا إلى مصر إلى سوريا وكذلك بعض الدول الأفريقية.

وأضاف الرئيس اللبنانى، أن هناك عدة عوامل مهدت الطريق لنشوء هذا الإرهاب، أولها نظام تعسفي، بديمقراطية مزيفة او ديكتاتورية معلنة، لا يجد فيه المواطن فسحة للتعبير أو إمكانية لتغيير السلطة بالطرق الديمقراطية، معطوفاً على الفقر والحاجة والجهل.

كما أشار إلى وجود دول تستغل الأوضاع عبر التمويل والدعم، ومن ثم تستولد إرهاباً جديداً بمسمى جديد، وتستخدمه لتحقيق مصالحها عبر ضرب دول أخرى، باقتصادها، بأمنها، باستقرارها غير آبهة بالعذابات التي قد تسببها لشعوبها.


تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر