12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"التعليم" الانتهاء من تحكيم مسابقات الاحتفال بأعياد الطفولة

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 02:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ابانوب نبيل
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم، فى بيان، اليوم الأربعاء، عن قيام مكتب الدكتورة وفاء عبدالسلام، مدير عام تنمية التربية الموسيقية، بالانتهاء من تحكيم مسابقات الاحتفال بأعياد الطفولة للعام الدراسى 2017/ 2018، في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برعاية الموهوبين وتنمية وصقل قدراتهم الفنية.

وفى هذا السياق أكدت مدير عام تنمية التربية الموسيقية، أن المسابقة تهدف إلى توجيه الطلاب بالأسلوب التربوى الفني الهادف لعزف المقطوعات الموسيقية المناسبة لهذا العيد، وأداء الأناشيد والأغانى الهادفة للسمو بسلوكياتهم.

وأشارت إلى أن المسابقة تُعقد على مستوى الوزارة للطلاب المنتظمين بالمدارس الحكومية أو الخاصة، في المرحلة العمرية من 4 سنوات إلى 13 سنة، ومن 14 سنة إلى 17 سنة، مؤكدة أن الأعمال المقدمة من الألحان المبتكرة لم يسبق تقديمها لأي جهة محلية، أو على مستوى الجمهورية.

وتابعت أن نتيجة تحكيم المسابقة للسن من (4- 13) سنة فوز الطالبة سما عاطف زغلول من مديرية دمياط التعليمية بأمهر عازف، والطالبة رحمة ضياء سلال من مديرية دمياط التعليمية بأجمل صوت، والطالبة مريم أمير فريد من مديرية السويس التعليمية بأجمل لحن.

وعن نتيجة التحكيم للسن من (13- 17) سنة، فاز الطالب فيوباتير عصام فرنسيس من مديرية سوهاج التعليمية بأمهر عازف، والطالب عمرو صبرى زكريا من مديرية شمال سيناء التعليمية بأجمل صوت، والطالب يوسف على صقر من مديرية المنوفية التعليمية بأجمل لحن، مؤكدة أنه سيتم منحهم الهدايا الرمزية المحفزة لهم.