12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

سحب مقر النقابة المستقلة للعاملين بالمترو قبل التصويت على قانون التنظيمات النقابية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 03:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ابانوب نبيل
طباعة
أصدر المهندس على فضالي رئيس الشركة المصرية لصيانة وتشغيل مترو الأنفاق بالقاهرة، قرار بسحب مقر النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق بمحطة الأوبرا، وتسليمه للجنة مشكلة من أفراد أمن وموظفين بالمترو، وذلك قبل أيام من انعقاد جلسة البرلمان للتصويت على قانون التنظيمات النقابية.

وقام مدير إدارة الصيانة بالشركة بالاتصال بمكتب الصيانة بمحطة سانت تريز لإبلاغهم بقرار رئيس الشركة بسحب مقر النقابة المستقلة للعاملين بالمترو وتشكيل لجنة لاستلام المقر، هو المقر الخاص بالنقابة منذ إيداع أوراق تأسيسها في يونيو 2012.

واستغاث رئيس النقابة المستقلة بمحمد عبدالقادر رئيس مباحث العمال، والذي أبلغه أنه على علم بأمر توجه اللجنة لاستلام المقر، وأنه ليس من دورة إبلاغ النقابة، وعند استفسار رئيس النقابة المستقلة عن مصدر القرار، أبلغة أن القرار صادر من «فوق».

ومن جانبه أوضح ياسر صلاح رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالمترو، أنه لن يقوم بفتح المقر لأنه يحتوى على أوراق ومستندات مالية وإدارية تخص أعضاء النقابة، بعد أن تلقى اتصال هاتفي من المهندس أحمد حلمي مساعد رئيس الشركة للتشغيل يخبره بضرورة تسليم المقر اليوم، بدعوى عدم فائدة النقابة المستقلة للعاملين، وأن النقابة تعمل دون سند قانوني، وأن الشركة قررت تجهيز هذا المكتب تحديداً حتى يكون صالة لاستقبال كبار الزوار، علماً بأن هناك مكاتب أخرى أكبر بنفس المحطة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر