12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

بالصور..محافظ البحر الاحمر يزور مركز هيبكا لتدريب ودعم البحوث البحرية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 02:59 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة

من منطلق الحفاظ على البيئة البحرية وحماية بعض الكائنات التى يتم استنزافها من الانقراض توجه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر اليوم بزياره لمركز التدريب و دعم البحوث البحريه الخاص بجمعية المحافظة على البيئة بالبحر الاحمر ( هيبكا ) .

و يعتبر المعمل المائى احد اهم عناصر المركز حيث قامت الجمعية بتفريخ اكثر من ٥٠٠ الف وحده من كائن البصر تصل احجامها الان الى متوسط ٣ سم ، كما تسعى الجمعية لتكرار هذه التجربه مع خيار البحر حيث ان تلك الكائنات تم استنزافها من البيئة البحريه الطبيعية نتيجة للصيد الجائر و عليه ستقوم الجمعية باعادة تلك الكائنات لاعادة تأهيل تلك الموائل . 

واشاد المحافظ بالاهداف التى يسعى لها المركز بجانب الحفاظ على البيئة البحرية حيث يقوم المركز بتوفير مناخ مناسب لتدريب طلبة الجامعات المصرية المتخصصه فى مجال علوم البحار للقيام بالانشطه الحقلية ، و خلق كوادر من شانها العمل على الحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما تم العرض من قبل جمعية هيبكا حول الاعداد لتحويل مركز الزوار بمنطقة بورت غالب لمتحف رقمى عن بيئة البحر الاحمر ليكون احد المزارات السياحية بالمنطقة الجنوبية و كذلك للمساهمه فى عملية رفع الوعى البيئى للزوار .

واشار المحافظ الى ان بجانب إعادة المحار الى بيئته البحرية يتم تصدير المتبقى ويعود الناتج الى مجتمع الصيادين لتطوير وتنمية هذه المهنة الهامة والتى تعد من اقدم واهم المهن بالبحر الأحمر .