12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بالصور.. الكلاب الضالة بشوراع رأس غارب خطر يهدد المواطنين

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 02:32 م
الشورى
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة
تعاني مدينة راس غارب شمال محافظة البحر الأحمر من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في كافة شوارع المدينة، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين خاصة مرض السعار المميت، وتسعى المدينة والمحافظة خلال العقود الثلاثة الماضية للقضاء على تلك الظاهرة، لكن دون جدوى. 

وقال محمد جمال عبد القادر الأمين العام لحزب المؤتمر بمدينة رأس غارب، تقف المحافظة عاجزة عن التعامل مع مشكلة الكلاب الضالة، في ظل تخصيص ميزانيات ضعيفة للقضاء على تلك الظاهرة بشكل علمي، لا يلقى اعتراضًا من قبل منظمات حقوق الحيوان التي ترفض قتل كلاب الشوارع نهائيًا.

وأشار "جمال" يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المدينة انتشارا واسعا لكلاب الشوارع، لا سيما أن غالبيتها يطل على ظهير صحراوي، وهو ما ينذر بخطورة أكبر لاختلاط الكلاب بحيوانات برية أكثر شراسة، الأمر الذي يُمثل تهديدًا كبيرًا لسكان تلك المناطق .

وناشد محمد جمال الأجهزة التنفيذية بالمدينة بسرعة التدخل قبل وقوع الكارثة .

جدير بذكر قد أعلن محافظ البحر الأحمر خلال أحد مؤتمرات الشباب الفترة الماضية عن مكافئة مالية عند إصطياد عدد من الكلاب الضالة وتسليمها لمديرية الطب البيطري وذلك تشجيعا منه علي الحد من إنتشار تلك الظاهرة ومساعدة المجتمع المدني للأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

وفي سياق أخر تقوم مديرية الطب البيطري بحملات مستمرة لآجراء عمليات الإخصاء عند الذكور وإستئصال الرحم عند النساء من الكلاب الضالة وذلك للحد من التكاثر والأنتشار .