12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

لقاء مفتوح لرئيس جامعة سوهاج مع أعضاء نادي هيئة التدريس

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 02:13 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
سوهاج_توماس بشاي
طباعة
عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج لقاء مفتوح مع أعضاء نادي هيئة التدريس، بدعوة من اعضاء الجمعية العمومية للنادي برئاسة د. عاطف عبد المجيد رئيس النادى ، د. احمد السعيد نائب الرئيس ، ود. عبد الباسط ابو ضيف سكرتير عام النادي ،وبحضور د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات ، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد على شهداء الوطن بالعملية الارهابية التي وقعت بالقرب من مسجد بقرية الروضة بشمال سيناء .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عزيز إن الجامعة تسعى لعمل برامج تعليمية مميزة لتحسين ورفع العملية التعليمية ودعم الموارد المالية، مثل برنامج نقل التكنولوجيا للمجتمع، بالإضافة لعمل مراكز علمية متميزة مثل مركز النانو تكنولوجي والذي سيخدم عدة كليات ، وتسكين المعيدين على هياكل إدارية تخصصية لإكتمال الهيكل الإداري لبعض الكليات .

كما اضاف رئيس الجامعة انه سوف يتم تفعيل مؤتمرات الأقسام والكليات ،وتوحيد قواعد الدراسات العليا وتفعيل برامج أكثر ارتباطاً بسوق العمل ، وهناك عده برامج مطروحة فى الفترة المقبلة في كل كلية .

كما أشار عزيز إلى أن آداء المستشفى الجامعي ينعكس على الجامعة ، وهناك حصر للمشاكل وتصور كامل عن حلها، وجاري العمل على تشجير سور وطرقات الجامعة الجديدة لتوفير الظل للطلاب، حيث جاء للجامعة 4 الآف شجرة كهدية، ومد خطوط الإنترنت في الجامعة الجديدة مع زيادة سرعته بمجرد إستكمال البنية الأساسية لخطوط الإنترنت بالإضافة، للعمل على حل مشكلة التنقل بين مباني الكليات ومن وإلى المدينة الجامعية للطالبات.

واستمع عزيز لاستفسارات أعضاء هيئة التدريس ، ومن بينها مشكلة البحث العلمي وكيفية تحفيزه بين الباحثين، وبالأشارة الى توفير خدمات لأعضاء هيئة التدريس سيتم قريبا بالجامعة الجديدة انشاء مكاتب لاستخراج البطاقات والجوازات وتصاريح العمل ورخص المرور ، كما ناشد اعضاء هيئة التدريس بالتخلى عن الاستراحات الخاصة بالجامعة لمن هم في غنى عنها لإحتياج الجامعة اليها .

واشار الى ضرورة فتح حوار مفتوح مع اعضاء الجمعية العمومية لإدارة النادي لطرح افكار لدعم موارد النادي ماليا وتحسين اوضاعه بما يليق بمكانة اعضاء هيئة التدريس وعدم العزوف عنه . 

و أكد عزيز، أنه تم التصديق على لائحة العلاج الخاصة بأعضاء هيئة التدريس .