12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

مؤتمر جامعة سوهاج يختتم فعالياته بالعديد من التوصيات

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 02:08 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
سوهاج_توماس بشاي
طباعة
اختتمت جامعة سوهاج مؤتمرها الدولي الثاني للكيمياء والذي نظمته كلية العلوم بمدينة الغردقة في الفترة من 25 الي28 من نوفمبر الجاري، صرح بذلك د. احمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان المؤتمر أوصي بعدد من التوصيات التي سوف تكون اساس البداية للاعداد للمؤتمر القادم. 

وأضاف أحمد الصغير مقرر المؤتمر، أن التوصيات جاءت نتيجة مشاركات حوارية بين المشاركين، حيث اوصوا بعقد هذا المؤتمر كل عامين بصفة دورية، عقد ندوة حول افضل الممارسات لدي المؤسسات البحثية لتشجيع البحوث العلمية التطبيقية ورعايتها، وكذلك تشجيع التعاون البيئي وعمل بروتوكولات بين المؤسسات العلمية للمشاركين. 

كما أشار الصغير، إلى ان التوصيات شملت ايضا تشجيع مشاركة التخصصات وثيقة الصلة بالكيمياء التطبيقية، مثل الكيمياء الصيدلية والعقاقير‘‘كلية الصيدلة‘‘ والكيمياء الحيوية ‘‘ كلية الطب ‘‘ والكيمياء الهندسية ‘‘كلية الهندسة‘‘ وكليات الزراعة .

وقال د. احمد عبد الله السماحي نائب رئيس الجامعة الاسبق واستاذ متفرغ بقسم الكيمياء ان المؤتمر اوصي ايضا بعقد جلسات نقاش لتوعية الباحثين الشباب حول طرق كتابة البحوث والخطط البحثية، ونشرها ، والطرق الحديثة للتوثيق، وكذلك اوصي بتشجيع شباب الباحثين لحضور المؤتمر، وتخصيص جائزة قيمة تعطي لأفضل بوستر. 

وأوضح الدكتور سيد عشري رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق وأستاذ الكيمياء المتفرغ، أن اخر توصيتين لهذا المؤتمر اشارتا الي ضرورة تشجيع البحوث في مجال استغلال الموارد الطبيعية، وعقد حلقة نقاش يدعي لها كل رجال الاعمال واصحاب الشركات المهتمين بأبحاث الكيمياء التطبيقية.

كان المؤتمر الذي افتتحه رئيس الجامعة على أرض مدينة الغردقة واستمر لمدة 4 ايام شارك فيه ما يقرب من 300 محاضر ومشارك من 20جنسية مختلفة .