12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

الشامسى تزورالمدرسة الرابعة العالم فى "تحدى القراءة " بحضور محافظ ومدير تعليم القليوبية

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 05:53 م
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
أحمد الليثى
طباعة
إستقبل اليوم اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية الشيخة نجلاء الشامسي الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربية بمدرسة حسن أبو بكر التجريبية بالقناطر الخيرية بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وأشرف سرج مدير الشئون التنفيذية وسيد النجار مدير إدارة القناطر الخيرية .

وتأتى الزيارة فى إطار تكريم مدرسة حسن أبو بكر التجريبية التى حصلت على المركز الأول على مستوي الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة العربية وحصلت على المركز الرابع على مستوى العالم.

وقد تعرفت الشامسى على الأنشطة الطلابية التي يقوم بها الطلاب في المدرسة لتعليمهم أصول اللغة العربية ومخارج النطق الصحيحة وتنمية مهارتهم اللغوية ثم تفقدا المكتبة التي تم تدعيمها بعدد بالف كتاب وإستمعا الي عدد من القصائد الشعرية باللغة العربية الفصحي التي برز فيها الطلاب مهارتهم اللغوية، ثم توجهت بعد ذلك لتفقد متحف الرى وعلوم المياه وقد ابدت الشيخة اعجابها بالمتحف.

ومن جانبه صرح عشماوى بأن المبادرة تعد أكبر مشروع لتشجيع القراءة عربياً، للارتقاء بمستوى تصنيف المنطقة العربية على قائمة مستويات القراءة والإطلاع عالمياً، وقد إشترك فيها عدد 15 دولة عربية، فبات التحدي سباقاً متجدداً يغذي عقول العرب بالمعارف والعلم والثقافة .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر