12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

الصحة تعقد ورشة عمل لمنتدى الإصلاح الصحى بالتجمع الخامس

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 03:48 م
جانب من الورشة
جانب من الورشة
حازم رفعت
طباعة
عقد منتدى الإصلاح الصحى اليوم الأحد ورشة عمل تحت عنوان " تحديات تنمية الموارد البشرية فى القطاع الصحى المصرى " بمقر النقابة العامة للعلاج الطبيعى بالتجمع الخامس تحت شعار التغطية الصحية الشاملة وتحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم إستشارى طب الطيران وإدارة المشروعات الصحية والعضو المؤسس لمنتدى الإصلاح الصحى فى مصر أن الورشة تضمنت إحتياجات تطبيق قانون التأمين الصحى من الموارد البشرية , وتطوير التعليم الطبى , وخطة وزارة الصحة فى تنمية القوى البشرية .

وأضاف عبد المنعم أن المنتدى يناقش التحديات التى تواجه العاملين فى القطاع الصحى وأنسب الحلول المقترحة لمواجهتها وكذلك أهم التجارب الناجحة فى مصر والدول المجاورة وكيفية الإستفادة منها , وتم دعوة عدد من المتخصصين والخبراء فى هذا المجال من أفراد ومنظمات متخصصة ولها خبرات وكفاءة فى هذا المجال .

وأكد عبد المنعم أن منتدى الإصلاح الإقتصادى يضم العديد من الخبراء الدوليين فى القطاع الصحى ومن أهم أهدافه العمل على تقديم حلول لكافة المشاكل والصعوبات التى تواجه القطاع الصحى فى مصر .

وأشار عبد المنعم أن المنتدى عقد العديد من الندوات وورش العمل بالتعاون مع كلية طب عين شمس ونقابة الأطباء بالأسكندرية ومستشفى التأمين الصحى ببنى سويف ومستشفى التأمين الصحى ونقابة الأطباء بالفيوم بالإضافة الى تقديم العديد من الدراسات الهامة فى هذا المجال .