12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

ياسر قورة: الشعب المصري كله ثقة في حفظ الرئيس السيسي حق مصر في مياه النيل

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 01:57 م
ياسر قورة
ياسر قورة
دعاء رحيل
طباعة
أكد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية، أن الشعب المصري كله ثقة في أن الرئيس السيسي لن يترك حق مصر في مياه النيل وسيلجا إلى كافة الأوراق والمنظمات الدولية من آجل حفظ حقوق مصر المائية، مؤكدًا أن الشعب المصري بجميع طوائفه وأجهزته خلفه من آجل حق مصر في المياه.

وأوضح في بيان له اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي ارسل العديد من الرسال خلال حديثه عن مياه النبل واعتبرها مسألة حياة أو موت وقضية مصيرية بالنسبة للمصريين، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقيات دولية تنظم حقوق الدول في المياه وهي ملزمة لكل دول العالم ولا يمكن لدولة أن تعتدي على حق دولة آخرى في المياه.

وشدد" مساعد رئيس حزب الوفد" على أن مصر لديها العديد من الأوراق التي تلزم اثيوبيا باحترام الاتفاقيات الدولية في مياه النيل، وستكون هناك تحركات على كافة الأصعدة الدولية والأفريقية، مشيرًا إلى أن هذه القضية قومية توحد جميع المصريين.

وأشار "قورة" إلى أن اعتماد مصر في الشرب وفي الزراعة على مياه النيل وبالتالي أي تقصير في حصة مصر في المياه ستكون عواقبة وخيمة، مؤكدًا أن مصر في حالة زيادة مستمرة كم أنها في مرحلة تنمية حقيقية وبالتالي تحتاج إلى زيادة حصتها وليس تقللها من اجل بناء اثيوبيا سد لها.