12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة و"المجلس الصيني " لزيادة التبادل التجاري والاستثماري

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 12:43 م
بروتوكول تعاون
بروتوكول تعاون
سماح ابراهيم
طباعة

وقعت غرفة القاهرة التجارية بروتوكول تعاون مشترك مع المجلس الصيني، لتنمية التجارة الدولية يستهدف زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين في الفترة القادمة.

جاء ذلك اليوم خلال زيارة وفد من المجلس الصيني لغرفة القاهرة ،لدعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقع عن الجانب المصري  المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة و"xu Jia rong " نائب رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية في حضور سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ونائب رئيس شعبة المصدرين ،والدكتورة ليلى البيلي عضو مجلس إدارة الغرفة.

وقال المهندس ابراهيم العربي : إن السوق المصري به فرص استثمارية كبيرة على الجانب الصيني الاستفادة منها في مختلف المجالات ،خاصة في ظل الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الدولة حاليًا وتشجع المستثمرين من بينها قانون الاستثمار الجديد الذي يعتبر خطوة مهمة لتشجيع الاستثمار مع طرح مشروعات استثمارية في مختلف القطاعات، ويمكن للجانب الصيني اختيار ما يتناسب معه منها ودخول السوق المصري من خلاله.

وشدد "العربي" على ضرورة تبادل الزيارات بين الغرفة والمجلس الصيني وتوفير المعلومات عن السوقين لدفع عمليات التصدير والاستيراد إلى السوقين، خاصة أن هناك منتجات مصرية يمكن أن يتم تصديرها إلى السوق الصيني لدعم التبادل التجاري مُرحّبًا بزيادة التعاون فيما يتعلق بتنظيم المعارض المتبادلة بين البلدين لفتح أسواق جديدة لمنتجات بالتبادل.

وأكد "العربي" على أن المناخ المصري أصبح مناسبًا للاستثمار ، وأكبر دليل شهادة المنظمات الدولية بتحسن المناخ الاقتصادي في مصر وتحسن الوضع الائتمان لها وهو ما يؤكد أن السوق المصري واعد خاصة مع وجود حجم استهلاكي كبير ،مشددًا على ضرورة إقامة مشروعات تجارية واستثمارية متبادلة بين الطرفين في المرحلة القادمة خاصة مع توقيع هذا البروتوكول الذي يُسهل كثيرًا في توفير البيانات والمعلومات عن سوقي البلدين ويؤدي إلى تقريب وجهات النظر من خلال تنظيم لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال في البلدين والمتخصصين في الصادرات والواردات .

من جانبه قال "xu Jia rong " إن زيارته لمصر تعتبر الأولى  ، وهي استكشافية للفرص الاستثمارية به ،وأيضًا احتياجات السوق المصري من السلع الصينية التي من الممكن التعاون من خلالها في الفترة القادمة.

ولفت الي ضرورة تظيم لقاءات مباشرة بين الجانبين في الفترة القادمة لبحث السلع التي يحتاجها كل سوق من الآخر، مُشيرًا إلى أنه من خلال البروتوكول ستكون هناك زيادة في التبادل التجاري بين البلدين في المرحلة القادمة  ، ودعا رئيس غرفة القاهرة لتشكيل وفد لزيارة الصين لدعم العلاقات بين الجانبين، وهو ما رحب به رئيس غرفة القاهرة مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد الترتيب وتشكيل وفد مصري لزيارة الصين لتفعيل بنود البروتوكول التي من أهمها زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية ودعم الصادرات والواردات بين البلدين.