12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

إنطلاق فعاليات الدورة الرياضية العربية الأولى للاتحادات النوعية بالأقصر

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 04:45 م
جانب من الدورة
جانب من الدورة
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
أطلق محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، إشارة البدء لافتتاح الدورة الرياضية العربية الأولى للاتحادات النوعية، والمقامة على أرض محافظة الأقصر بنادى الأقصر الرياضى، حيث بدأت الفعاليات بطابور العرض وحملة الأعلام وأعقبها فقرة رياضية قدمها طلبة كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادى.

وتضمنت الفعاليات مراسم رفع علم الدورة وعرض رياضى إلى جانب عرض فنى لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، ثم مباراة ودية بين نجوم الأقصر ومنتخب الاتحادات النوعية.

ومن جانبه، أعلن أشرف محمود، رئيس الاتحادين المصرى والعربى للثقافة الرياضية، أن الدول العربية المشاركة فى الحدث الرياضى هى السعودية والامارات وسلطنة عمان ولبنان وتونس والأردن والكويت والبحرين وفلسطين، وذلك إلى جانب مصر الدولة المضيفة للعرس الرياضى العربى، مؤكداً أن الدورة الرياضية تشهد منافسات فى "خماسيات كرة القدم- تنس طاولة- سباحة- ألعاب قوى- الكرة العابرة- الثلاثى- كرة السرعة".

كما أوضح محافظ الأقصر أن إقامة الدورة العربية الأولى للاتحادات النوعية تهدف إلى التعريف بقيم الرياضة ورسالتها النبيلة وأهمية ممارستها وفي نفس السياقشهد محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحادات النوعية "الرياضة ثقافة" والمقام فى الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجارى على أرض محافظة الأقصر، والذى يشارك به أكثر من 300 رياضى ممثلين عن 40 اتحاد رياضى عربى واتحادات نوعية ومصرية وعربية يتنافسون فى 7 لعبات "خماسيات كرة القدم- تنس طاولة- سباحة- ألعاب قوى- الكرة العابرة- الثلاثى- كرة السرعة"، وثلاث مهرجانات الرياضة للجميع واللعبات الشعبية والملاحة الرياضية والألعاب الالكترونية، وذلك إلى جانب ماراثون يبدأ من معبد الأقصر إلى معابد الكرنك بالإضافة إلى مؤتمر عن الرياضة بين الممارسة والمنافسة.



ويقام مؤتمر الاتحادات النوعية تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، واتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية والاتحاد العربى للثقافة الرياضية.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة رئيس الاتحاد العربى للثقافة الرياضية، وأعقبها كلمة اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية ثم كلمة جامعة الدول العربية وأعقبها كلمة محافظ الأقصر.

ومن جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العربى للثقافة الرياضية أنه تم اختيار محافظة الأقصر لاستضافة هذا الحدث الذى يعد الأول من نوعه فى الوطن العربى، وذلك لان الأقصر هى أرض الحضارة والثقافة.



ومن جانبه أكد محافظ الأقصر محمد بدر، أنه لن يدخر جهداً فى استضافة أية فعاليات رياضية، مشيراً إلى أن المحافظة لديها إمكانيات تؤهلها لاستضافة بطولات رياضية محلية وعالمية، وأنها تسعى لإستضافة المزيد من البطولات بما يساهم في الترسيخ لثقافة السياحة الرياضية وتقديم دعاية مجانية للأقصر عبر وسائل الإعلام المختلفة، والتأكيد على قدراتها التنظيمية إلى جانب معالمها السياحية الفريدة.

.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر