12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

القابضة للصناعات الغذائية تستهدف ٤٨٩ مليون جنيه صافي ربح

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 12:12 م
وزير التموين  الدكتور
وزير التموين الدكتور على المصلحيى
على الشاذلى
طباعة

 ٢٨.٤ مليار جنيه إيرادات متوقعة .. و٧.٣ مليار جنيه إجمالي الاستثمارات


اجتمعت الجمعية  العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الغذائية،برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، و بحضور اللواء علاء الدين فهمي و قيادات الشركة؛لمناقشة مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2017- 2018.

و كشفت نتائج الأعمال التقديرية  للشركة  عن تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبه ٢٢٧٪‏  عن العام المالي ٢٠١٦-٢٠١٧ ، حيث بلغت ٢٨.٤ مليار جنيه مقابل ١٠.٣ مليار، كما ارتفعت قيمة المصاريف بنسبة ٢٨٣٪‏ ، حيث بلغت ٢٨.١ مليار جنيه مقابل ١٠ مليارات جنيه في سنة المقارنه .

و استهدف مشروع الموازنة التقديرية تحقيق مجمل ربح قدره ١.٧ مليار جنيه،و كذلك صافي ربح قبل الضرائب بقيمة ٤٨٩ مليون جنية،فضلاً عن  تحقيق صافي ربح حقوق ملكية مبلغ و قدره ٤.٣ مليار جنية و عائد حقوق ملكية  ١٤.١٪‏  .

و كشفت  الموزانه عن استهدافها إجمالي استثمارات بقيمة ٧.٣ مليار جنيه،فضلاً عن تحسين أوضاع العاملين فى الشركات التابعة، حيث تستهدف متوسط أجر العامل في العام المالي  ٢٠١٨-٢٠١٧ نحو ٥٩ الف جنيه سنوياً.

كما استهدفت الموزانة مشروعات الإحلال و التجديد و التوسعات و الاستعمال التي تشمل أصول جديدة لإحلالها بدلا من الأصول التي حدث عليها تقادم مع الاحتفاظ بالطاقة الإنتاجية،و تحسين الكفاءة الإنتاجية و التشغيلة حيث بلغ إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال عام 2017-2018 مبلغ 701.499 مليون جنية تحول ذاتيا،كما أن المشروعات المتعلقة بالحافظ على البئية يتم تحويلها بقروض حسنة من الشركة التابعة.