12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"الجبير" إيران منذ ثورة الخومينى وتاريخها "دمار"

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 09:18 م
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"
أميرة السمان
طباعة
أكد عادل الجبير، وزير الخارجية السعودى، إن الدولة الإيرانية هى أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم، وعلى الدول العربية أن تتخذ إجراءات للتصدى لممارساتها، إذا كانت مهتمة فعلاً بالأمن القومى العربى.

مضيفاً أن النظام الإيرانى لا يؤمن بسيادة الدول أو مبدأ حسن الجوار، موضحاً أن الدستور الإيراني ينص على تصدير الثورة الإيرانية وإيران تعمل بكل جهد على ذلك مؤكداً أنه منذ ثورة العام 1979 وإيران تعمل على تصدير الإرهاب، مشيراً إلى أن سجل إيران حافل بالإرهاب بدءًا من تفجير بيروت في العام 1981 والاغتيالات التى حدثت فى أوروبا فضلا عن خلق حزب الله فى لبنان والذى تستخدمه إيران لخلق الإرهاب في سوريا والبحرين واليمن.

وأوضح أن إيران منذ ثورة الخومينى وتاريخها "دمار"، موضحا أن قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري اليوم كان مهما جدا ولهجته كانت قوية لأنه يدين تدخلاتها فى المنطقة وتورطها فى استهدافها السلطات فى البحرين والتأكيد على إدانة حزب الله وما يقوم به من إشعال الفتنة الطائفية، لافتا إلى أنها خطوة إضافة تقوم بها الدول العربية للتصدي لإيران.

وفي سياق اخر قال الجبير، إن المملكة العربية السعودية تدرس الذهاب إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مؤكداً أن هناك تفاهماً مع دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لبحث الخطوات المقبلة ضد إيران.