12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

10مرشحين يتنافسون علي مقعد "هرقل" في الانتخابات البرلمانية بجرجا

السبت 18/نوفمبر/2017 - 06:42 م
أرشيفي
أرشيفي
وفاء محمد
طباعة
"المرشح هاني جابر أول أولوياتي التعليم والصحة"
"العد التنازلي يقترب"


استعد المرشحين في تقديم أوراق الترشيح الانتخابات علي مقعد هرقل ، والبدء في تنافس 10 مرشحين على مقعد النائب السابق لحزب مستقبل وطن هرقل وفقي الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض قبل شهرين.

حيث قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، دعوة الناخبين بالدائرة الثامنة ومقرها مركز "جرجا"، للاقتراع على مقعد واحد، يومي 15 و 16 ديسمبر المقبل بالنسبة للمصريين في الخارج، ويومي 17 و 18 من ذات الشهر في الداخل، على أن تكون الإعادة يومي 5 و 6 يناير المقبل في الخارج، و 8 و 9 يناير في الداخل، في حالة وجود إعادة.

وبينما كانت قد الهيئة الوطنية للانتخابات قد اجتمعت بكامل تشكيلها، وبحضور المستشار "علاء فؤاد" المدير التنفيذي للهيئة، حيث تمت مناقشة جدول الأعمال وعلى رأسه خلو المقعد الفردي بدائرة مركز جرجا، والذي كان يشغله النائب هرقل وفقي همام، نظرا لوفاته.
كما أن تم فتح باب الترشح على المقعد الشاغر بتلك الدائرة من 12 نوفمبر ولمدة 5 أيام والذي يتم من خلالها تقديم الطلبات والمستندات المطلوبة من راغي الترشح، كما أعلنت الهيئة الجدول الزمني المفصل للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

وتقدم 4 مرشحين بأوراقهم في اليوم الأول من فتح باب الترشيح علي المقعد الشاغر بجرجا بعد وفاة النائب المرحوم هرقل، وهم المرشح رشدي همام والمرشح "هانى جابر" والمرشح "محمد الغندقلي" والمرشح "مؤمن فواز" حتى الآن .

وقال المرشح جابر في تصريح ل جريدة الشوي ، من أهم أولوياتي التعليم والصحة ولابد من التركيز علي ملفي التعليم والصحة ويحتاج إلي جهد كبير حتى نري تعليم سليم لي أبنائنا ويجود العديد من المشاكل التعليمية في مصر والإضافة لعجز المعلمين بالمدارس .
وأعرب أن دور الشباب من الأدوار الأساسية للبلد هم الأمل لمصر ولهم دور كبير في تعمير مصر والشباب شعلة من النشاط ويجب الاهتمام بهم وبمشاكلهم وإعطائهم الفرصة للعمل بالوظائف .

ومن ناحية أخري قال المرشح الثاني "حسن فياض" نحن نحتاج التكاتف و ان مجلس الشعب يبذل كل الجهد للشعب المصري ، ونحن علي قلب رجل واحد .

أما بالنسبة عن دائرة جرجا المرشحين من خلالها ان يكون لنا دور في تلبية مطلبات المواطن السوهاجي من خدمات ،من مرافق ومن تعليم أيضا ، وأشار فياض أن يوجد بعض من المشاريع المتوقفة والتواصل مع المسؤلين ومن ضمن المشاريع المتوقفة من "10 شهور" مستشفي جرجا العام ويجد بها مشاكل من خلال فروق أسعار بين وزرة الصحة والمحافظة وبين المقاول المكلف بتنفيذ المشروع محتاج لضغط علي المسئولين والتحرك لإنهاء من المستشفي لأنها هي مرفق حيوي وان الناس البسيطة تحتاج مستشفي حكومي مجهزه وهي الملاذ الوحيد للمواطن الفقير "ما ينفعش أن يكون من أبناء جرجا حالات خطيرة لم نستطيع إسعافهم .
وأعرب أن يجب أن يكون مسئولين بالدائرة متواجدة تطالب بحقوقهم و التواجد بالدائرة ومراقبة من يقصر في حق أهالي جرجا .

وأضاف رجل الإعمال فرغل المرشح الثالث لشوري قال قد خوض الانتخابات مرتين سابقتان في انتخابات الشورى عام 2010 وانتخابات مجلس النواب عام 2015 ولم يحالفني الحظ لكن لم أحسم حتى الآن ترشحي لان أجواء الشارع الجرجاوي لا يساعد علي الانتخابات ولاشك أن يكون الإقبال ضعيف لان أبناء جرجا فقدته المصداقية في النواب والوعود الزائفة لكن نأمل أن يكون في إقبال في الانتخابات التكميلية علي مقعد "هرقل" .
وأكد أن لا يوجد طعون بين المرشحين وان التنافس مطلوب بينهما وهو تنافس شريف .

بينما المرشح الرابع رضوان دكتور صيدلي والذي أعرب عن موقفه من الانتخابات التكميلية في شهر أغسطس الماضي أن لم ينوي الترشح للانتخابات احتراما للنائب هرقل في حال تقديم من عائلته بأحد للترشح وهذا السبب الرئيسي لعدم الخوض الانتخابات .

كما تبين ان عزم المرشح الرابع لخوض الانتخابات لإصرار الأهالي لترشحوا علي "مقعد هرقل " حيث ان قد تم ترشيح الدكتور رضوان ، في دورتين سابقتين عن دائرة مركز جرجا في الفترة من 2005 إلى 2010 ويعتمد على رصيده من الخدمات السابقة وتحركاتها في الفترة السابقة من خلال إنهاء عدة مصالحات ثأرية بين العائلات .
ويدفع قرية بندر أيضا بمرشح الشباب هشام على سليمان نجل الدكتور على سليمان وله تجربة انتخابية سابقة .