12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

مشادة كلامية بين فريدة الشوباشى وعصام عجاج نتج عنها تحقيق عاجل من (الاعلى للاعلام)

السبت 18/نوفمبر/2017 - 03:42 م
فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي
ابانوب نبيل
طباعة
أعلن جمال شوقى شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن فتح تحقيق عاجل فيما شهده برنامج «هنا القاهرة» الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، خلال الحلقة التي استضافت فيها الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى.
وأضاف «شوقى» أن الحلقة شهدت العديد من الألفاظ والسلوكيات غير اللائقة، مشيرًا إلى أن لجنة الشكاوى ستعقد اجتماعًا الأحد المقبل، لمناقشة الشكاوى وللتحقيق في حلقة برنامج هنا القاهرة.
وكانت مشادة كلامية حادة وقعت بين المحامى بالنقض عصام عجاج، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، بسبب الإساءة للشيخ محمد متولى الشعراوي، وإهانة الرموز الوطنية والدينية على وسائل الإعلام، خلال برنامج «هنا القاهرة»، مع الإعلامية بسمة وهبة، على قناة «القاهرة والناس»، حيث تلفظ عجاج بألفاظ خارجة على الهواء.
في سياق آخر، قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن المجلس تلقى أسماء من الأزهر والأوقاف، للدعاة والعلماء الذي يحق لهم الإفتاء، مؤكدًا أن الأعلى للإعلام لم يقترح أحدًا، وإنما الجهتان المتعلقتان بهذه القضية «الأوقاف والأزهر»، حتى يحق لهم محاسبة المخطئ.
وأضاف «مكرم»، في تصريحات له، أن ما تردد حول منع بعض علماء بالأزهر من الفتوى غير صحيح على الإطلاق، موضحاً أنه لم يحدث منع شخص واحد من الظهور بأي وسيلة إعلامية في أمر متعلق بالفتوى أو الإدلاء بأي حديث أو أراء تتعلق بالدين، مشددًا على أن القائمة المقترحة ليست مغلقة أو أبدية، وإنما مفتوحة وقابلة لإضافة أسماء.
ولفت إلى أن الظهور بأي وسيلة إعلامية في أمر متعلق بالفتوى أو آراء تتعلق بالدين يستلزم موافقة الأزهر ودار الإفتاء، قائلًا: «كل من يريد الإفتاء مُرحب به شريطة أن يحصل على إذن الأزهر والإفتاء، حتى يمكن للأزهر محاسبته لأي خطأ يصدر منه».