12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

وزير الخارجية الأمريكي: سنواجه الإرهاب والتطرف والعنف في أفريقيا

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 06:16 م
تليرسون
تليرسون
أميرة السمان
طباعة
أكد ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي ، علي التزام بلاده بمواجهة الإرهاب، والعنف، والتطرف في القارة الأفريقية، معرباً عن تطلعه لتعزيز دعم الدول الأفريقية في مجالات الأمن العالمي بما في ذلك كوريا الشمالية.
وقال تيلرسون في الاجتماع الوزاري للتجارة، والأمن والحكومة في أفريقيا، ان "الولايات المتحدة الامريكية تقف إلى جانبكم لهزيمة الإرهاب، والعنف، والتطرف الذي سلب العديد من الأرواح البريئة في أفريقيا والعالم" مضيفاً ان الولايات المتحدة الامريكية ملتزمة بالتعاون معكم لهزيمة تنظيم "داعش" و"القاعدة"، وكافة التنظيمات الإرهابية الأخرى في القارة".
ومن جانبه شدد وزير الخارجية الأمريكي على أن واشنطن "أعلنت الشهر الماضي عن إضافة أكثر من 60 مليون دولار لدعم القوات المشتركة للدول الخمس الكبرى في الساحل لمكافحة الإرهاب".
كما أعرب تيلرسون عن "تطلع واشنطن لمشاركة وتعزيز دعم الدول الأفريقية في مجالات الأمن العالمي بما في ذلك كوريا الشمالية"، مشدداً على أن واشنطن "تقدر بيانات الشجب والتنديد حول تجارب الصواريخ الباليستية والنووية" .
ودعا وزير الخارجية الأمريكي الدول الأفريقية على "مواصلة الضغط على النظام في كوريا الشمالية، وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالعقوبات على بيونج يانج".