12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

التعليم تتابع انشاء مدرسه العربي للصناعات الهندسيه بقوسنا

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 09:29 م
أرشيفي
أرشيفي
فاطمه رازق
طباعة
  بناء علي توجيهات الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفني، وذلك في إطار تحقيق رؤية الوزارة لتطوير التعليم الفنى وربطه بسوق العمل والصناعة وإتاحة فرص حقيقية للعمل للشباب.
قامت حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفنى بزيارة موقع إنشاء مدرسة العربي للصناعات الهندسية والمنزلية ومصانع العربي بقويسنا برفقة محمود عبد اللطيف مدير إدارة التعليم المزدوج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وطارق إبراهيم مدير إدارة التجهيزات بقطاع التعليم الفني؛ وذلك لمتابعة مشروع إنشاء مدرسة العربي للصناعات الهندسية والمنزلية التي سيتم تدريب طلابها بمصانع العربي حيث يتم حاليا التجهيز لتحويل هذة المدرسة إلى مستوي عالمي حتى تكون جاذبة لطلبة التعليم الفني الجادين، وذلك يأتي ضمن مشروع تطوير التعليم الفني بالتعاون مع رواد الصناعة.
وأكدت حبيبة عز أن هذا النموذج واقع ملموس وستبدأ الدراسة به العام القادم، وسيتم الإعلان عن كافة شروط التقدم لهذه المدرسة وغيرها وفتح باب التقديم.
وفى هذا السياق أشارت عز إلى أنه تم زيارة عدد من مصانع العربي في قويسنا ومواقع تدريب الطلاب للتعليم الفني المزدوج بالمصنع وكان واضحا مدي ارتباطهم بمكان العمل وأساليب التقييم العلمية التي يتلقاها الطالب.
وأضافت أنه يجري حاليا التخطيط لإضافة عناصر دولية مميزة في المدرسة؛ حتي تكون مدرسة بمعايير عالمية تتميز بتقديم نموذج تعليمي متطور جدا وفرص للتشغيل واضحة، مؤكدة أنه لأول مرة يتم هذا التعاون مع شركة العربي في مصر حيث ستكون هذة المدرسة نموذجا في تكنولوجيا الميكاترونكس وسيتم التقدم لها بامتحانات وعمليات إختيارية موسعة وسيحصل الخريج المتميز على فرص استكمال العمل بشركة العربي أو دعمه فنيا لفتح مشروعه الخاص في نفس المجال، واعتماد ورشته الخاصة للصيانة، وذلك يعد باب لفرص عمل مضمونة للخريج.
يأتي هذا في ظل رؤية الوزارة لدعم تشغيل الشباب، ودعمه لقيادة قاطرة النمو المستقبلية، والصناعة في المستقبل، وكذلك لتطوير القطاع الهندسي والإلكتروني والأجهزة المنزلية بالعمالة المصرية المتمكنة.