12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

فعاليات الاسبوع الكويتي العاشر في مصــر بمشاركة 80 جهة كويتية ومصرية

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 06:56 م
السفير محمد صالح
السفير محمد صالح الذويخ
أحمد السيد
طباعة
أعرب السفير محمد صالح الذويخ على هامش افتتاح اسبوع الكويت العاشر في مصر عن سعادته بالمشاركة في الاسبوع الكويتي العاشر في مصر مؤكدا ان المعرض يشـارك في دفع وتعزيز العلاقات الكويتية - المصرية لا سيما في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية.
واشار الذويخ في هذا الصدد الى المشاركة الكبيرة من جانب الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة في كلا البلدين الشقيقين.
و أضاف ان مثل تلك المعارض بجوانبها الاستثمارية و الاقتصادية تعزز و تقرب المسافات بين الإخوة الاشقاء في كلا الجانبين .
و أوضح ان الاستثمارات الكويتية في مصر بتزايد مستمر و تتنوع ما بين استثمارات قطاع حكومي و خاص و أفراد و لا يمكن حصر حجمها بشكل دقيق لكنها تشهد القطاعات الحيوية للمستثمر .
واوضح ان الاسبوع الكويتي في مصر يشهد هذا العام تطورا كبيرا ومشاركة فعالة ومناخا مختلفا مشيدا بالجهود بالمبذولة لانجاح كافة الفعاليات المشتركة بين الكويت ومصر.
من جهته اكد وزير النقل المصري هشام عرفات الذي حضر الاحتفال عمق العلاقات الاخوية بين البلدين لا سيما السياسية والاقتصادية منها.
واعرب عرفات عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المعرض وسط كوكبة من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين ورجال الفن والثقافة والرياضة والشخصيات العامة مؤكدا ان مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.
من جانبه، أعرب أحمد اسماعيل بهبهاني رئيس مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض المنظمة عن فخره بنجاح الأسبوع الكويتى الذى يتم تنظيمه لمصر للسنة العاشرة، مشددا على إسهامه في تدعيم العلاقات الكويتية المصرية فى ظل مشاركة أكثر من 80 جهة كويتية تاتى من الكويت وتمثل الوزارات والهيئات الرسمية والبنوك ، فضلا عن الدعم اللامحدود سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي المصرى ، أو على صعيد الحضور الإعلامي.
واضاف بهبهاني أن الأسبوع الكويتى لا يشكل فعالية اقتصادية واستثمارية فقط وإنما هو أيضا فعالية ثقافية وإعلامية تحرص على حضوره مؤسسات اقتصادية وعقارية وإعلامية وصحفية كثيرة من الدولتين، كما يرتاده عدد كبير من الإعلاميين والمثقفين والدبلوماسيين والشخصيات العامة وهو ما جعل منه ظاهرة اقتصادية وثقافية وإعلامية لها حضورها الكبير والمشهود في كل من الكويت ومصر.
وقال هذا الحدث الاقتصادي الكبير يضم نخبة من كبار رجال المال والأعمال والاقتصاد، الذين يسهمون بتعاونهم المشترك في تعزيز أوجه الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين، ويعد رسالة قوية عنوانها "مصر الأمن الأمان"، مؤكدا ان دول الخليج تهتم بالاستثمار في السوق المصريية ولذلك قام العديد من المستثمرين الخليجيين بزيادة استثماراتهم في مصر.
وأوضح ان اختيار مصر مركزا ومحطة دائمة وثابتة لانطلاق انشطة الاسبوع الكويتي لم يأت من فراغ، لكنه استند إلى مقومات كثيرة ومتعددة، منها موقع مصر الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة، مشيرا إلى أن تنظيم الأسبوع الكويتي في مصر يأتي في وقت يشهد فيه الاقتصاد المصري استقرارا قائما على ارتفاع معدلات النمو، وهو الأمر الذي يتيح المناخ الملائم لتوظيف الاستثمارات الكويتية في مشاريع مجدية للمستثمرين العرب والاجانب.
وأشار إلى ان الاسبوع الكويتي يعد فرصة حقيقية لإلقاء الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية وعلى نمو الحركة الاقتصادية ما يسهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات، داعيا المستثمرين والفعاليات الكويتية إلى المشاركة والاستفادة من الفرص وإثراء الاسبوع الكويتي في مصر.
ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 16 نوفمبر الجاري عدد من الوزارات والهيئات الكويتية والمصرية ومنها الديوان الاميري مكتب الشهيد ووزارة الاعلام ووزارة الداخلية ووزارة النفط ووزارة العدل ووزارة الصحة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية و الشركة القابضة المصرية الكويتية والبنك الأهلي الكويتي- مصر وشركة مجموعة بو خمسين القابضة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ووكالة الانباء الكويتية وبنك الائتمان الكويتي والخطوط الجوية الكويتية و بنك الكويت الدولي والبنك العربي الإفريقي الدولي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و شركة مطاحن الدقيق و المخابز الكويتية وشركة منازل للتطوير العقاري و المصرف المتحد بالاضافة الى سفارة دولة الكويت لدى القاهرة جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة والمجموعة العربية المصرية للتأمين gig بالاضافة الى عدد من الشركات والبنوك والمؤسسات الصحفية وغيرها.
و كانت قد انطلقت امس الثلاثاء فعاليات الاسبوع الكويتي العاشر في القاهرة تحت شعار ( الكويت في مصر) برعاية رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل ومشاركة اكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل الوزرات والمؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك وشركات الاستثمار والعقار والسياحة والتأمينات وغيرها .
وافتتح المعرض نيابة عن رئيس الوزراء المصري وزير قطاع الاعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي وسفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ ورئيس مجموعة الجابرية للمعارض (الجهة المنظمة للمعرض) احمد اسماعيل بهبهاني.