12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

جامعة سوهاج: 235 كيس دم حصيله البرتوكول الموقع مع بنك الدم الافريقى

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 04:49 م
جانب من الحملة
جانب من الحملة
عبدالحى عطوان
طباعة
استكمل طلاب من أجل مصر بكلية الصيدلة والجمعية العلمية الطلابية وطلاب أسرة رسالة بجامعة سوهاج في تنفيذ حملة التبرع بالدم في اطار البرتوكول الموقع بين الجامعة وبنك الدم الاقلميي، داخل الحرم الجامعي القديم حيث بلغت حصيلة اليوم ٦٥ كيس دم، صرح بذلك د. أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة وقال ان المسئولين عن التنفيذ قاموا بتوعية ما يقرب من ٢٠٠٠ طالب وطالبة وعمل فحوصات الفصائل لما يقرب من ١٥٠ منهم .
وأشار رئيس الجامعة خلال متابعته للحملة مع د. ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج الي أنه منذ توقيع البروتوكول قد تم جمع ٢٣٥ كيس دم، وقد أسفرت نتائج الفحوصات التي أجريت علي عينات المتبرعين عن وجود ٤ حالات مصابة بفيروس "C" وحالة مصابة بفيروس "B"، وجاري استكمال الفحوصات التأكيدية للمصابين للبدء في خطة العلاج لهم مجاناً بالتعاون مع الادارة الطبية بالجامعة .
من الجدير بالذكر انه سيتم اجراء فحوصات فصيلة الدم وفيروس "C" وفيروس "B" والأنيميا ومرض الزهري للمتبرعين، حيث انها تراعي كافة الإجراءات الخصوصية والسرية في التعامل مع بيانات ونتائج الفحوصات
حضر أعمال الحملة د. محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية، ود. مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب، ود. محمود الأميرعميد كلية الصيدلة، ود. ممدوح فوزي منسق الأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة وأحمد الشيخ رئيس طلاب من أجل مصر بالجامعة.