12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

محافظ أسيوط يوافق على رعاية معرض "ثقة" العقارى

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 11:24 ص
الشورى
على الشاذلى
طباعة

الدسوقى :ندعو المستثمرين للتعرف على الفرص الإستثمارية بالمحافظة

الدهشورى:المعرض بداية لمجموعة فاعليات لتشجيع الإستثمار بالصعيد

 

وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على رعاية معرض ثقة العقارى بالمحافظة الشهر الجارى .

وتنظم شركة ثقة معرض عقارى بنادي مهندسين – اسيوط بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة في الفترة من 23 الى 27 نوفمبر الجارى  بمشاركة 20 شركة عقارية .

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية تنمية القطاع الخاص وجذب الإستثمارات للمحافظة من خلال استغلال الموارد الطبيعية والبشرية التى تذخر بها  مشيرا الى اهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا الدسوقى المستثمرين ورجال الاعمال الى الاستفادة من الحوافز والمزايا التى توفرها المحافظة بالتعاون مع وزارة الاستثمار والاتصالات لتنمية المحافظة وجذب رؤوس الاموال من خلال تسهيلات وفرص استثمارية فى جميع المجالات وتوفر جميع المرافق والخدمات من شبكات مياه وصرف صحى وطرق ممهدة ووسائل النقل المختلفة.

اشار الى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال 6 مناطق صناعية مع وفرة المواد الخام الطبيعية والأيدى العاملة بالاضافة الى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة .

اوضح ان المحافظة تضم عدد من المشروعات القومية وعلى رأسها مشروع قناطر اسيوط الجديدة والذى يهدف الى تحسين الرى فى 5 محافظات بالاضافة الى التجمع العمرانى الجديد بغرب اسيوط "مدينة ناصر" بالهضبة الغربية والتى تعتبر اكبر تجمع عمرانى بالمحافظة والتى تم طرح 685 قطعة ارض بها من خلال وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

 اشار الى ان المشروع يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والوحدات السكنية بالاضافة الى التجمعات السكنية الجديدية بمدينة 30 يونيو بقرية بنى غالب والمشروعات السكنية بمدينة اسيوط الجديدة .

وأوضح الدسوقى ان محافظة اسيوط تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والسياحية بها وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بالمحافظة ودير المحرق بالقوصية والتى تعد نقاط هامة فى رحلة العائلة المقدسة بمصر وتجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها.

 أضاف محمد الدهشورى رئيس مجلس ادارة شركة ثقة المنظمة للمعرض إن محافظات الصعيد تضم العديد من الفرص الاستثمارية والتى تحتاج للترويج لها من خلال الفاعليات الاقتصادية المختلفة بما فى ذلك المعارض والمؤتمرات والقاءات المتبادلة بين قيادات المحافظات ومستثمرى القاهرة وهو ما تسعى ثقة لتنفيذة من خلال فاعلياتها فى محافظات الصعيد والتى تبدائها بمعرض اسيوط العقارى .