12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

الجزائر تستعد لإطلاق ثالث قمر صناعى من الصين

الأحد 12/نوفمبر/2017 - 02:47 م
قمر صناعى
قمر صناعى
إيهاب عبدالجابر
طباعة
تستعد الجزائر لإطلاق قمر صناعي جديد من الصين يهدف إلى توفير خدمة الأتصالات والإنترنت، إلى جانب خدمة الاحتياجات العسكرية والإستراتيجية.

وذكر موقع الشروق الجزائري نقلا عن وسائل إعلام متخصصة، أن القمر الصناعي المسمى "ألكوم سات 1"، الذي سيطلق قريبا من الصين، لن يوفر فقط إمكانية الوصول إلى الإنترنت في الجزائر، بل سيخدم أيضا الاحتياجات "العسكرية والإستراتيجية".

وأضاف الموقع أنه في سبتمبر 2016 أعلنت الوكالة الفضائية الجزائرية عن اعتزامها إطلاق أول قمر صناعي جزائري مخصص للاتصالات "الكوم سات 1" من الصين خلال عام 2017.

وأكد المدير العام للوكالة أوصديق عز الدين أن الجزائر عازمة على وقف احتكار الأقمار الصناعية الأجنبية والاستفادة من خدمات قمر جزائري من شأنه توفير خدمة الاتصالات والانترنت وبث القنوات الإذاعية والتلفزيونية بدقة عالية، بحسب الشروق.

وأشار أوصديق أن هذا القمر الصناعي هو الأول من نوعه، ويوفر العديد من الخدمات التي تسمح بعصرنة الاتصالات في الجزائر، مؤكدا على أنه سيكون أحد رموز السيادة الوطنية، على اعتبار أنه سيسمح للجزائر بالاستقلال في ميدان الاتصالات عن أي دولة.

وأوضح المتحدث بهذا الخصوص أن الخدمة التي سيقدمها المركز تبقى تجارية، سواء بالنسبة للمؤسسات العمومية أو الخاصة أو المؤسسات الوطنية أو حتى الأجنبية.

يذكر أن الجزائر أطلقت سابقا، قمرين صناعيين، الأول (ألسات 1) في 28 نوفمبر 2002 من قاعدة الإطلاق الروسية "بليسيتسك كوسمودروم"، والثاني (ألسات 2) عام 2010، من موقع "سريهاريكوتا" الكائن فى "تشيناي" في خليج البنغال. 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر