12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

أنطونيو جوتيريس الصراع السعودي اللبناني اصبح خطراًعلي المنطقة

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 06:59 م
أنطونيو جوتيريس الأمين
أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة
أميرة السمان
طباعة
حذر أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة ، فيما يتعلق بالوضع في لبنان، من قيام صراع جديد في المنطقة، وذكر أنه على اتصال بسلطات لبنان والسعودية وممثلين آخرين للمنطقة.
وأضاف جوتيريس، أنه خلال الأيام القليلة الماضية قد "أجرى اتصالات مكثفة جداً على مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية، خصوصا مع السعودية ولبنان، ومع بعض الدول الأخرى في المنطقة، ولمن لهم نفوذ في المنطقة مؤكداً انه "سيعين منسقا خاصاً للأمم المتحدة في لبنان في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد أن كلفت سيجريد كاج المنسقة السابقة بشغل منصب حكومي في وطنها هولندا
ومن جانبه كان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الموجود في الرياض،قد أعلن في 4 نوفمبر الجاري ، استقالته من منصب رئيس وزراء لبنان. وفى خطاب له اتهم الحريري، حزب الله اللبناني وإيران، بالتحريض على الكراهية في لبنان والعالم العربي وقال إنه علم بمحاولة اغتياله.
وعلي صعيد اخر أعلن ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية ، بعد تصريح الحريري، أنه سينتظر عودته إلى البلاد لشرح ملابسات الاستقالة.
ومن جانبه،أشار حسن نصر الله،الامين العام لحزب الله،إلى أن استقالة الحريري يجب أن يجري البحث عنها في السعودية، متهماً الرياض بأجبار الحريري على الاستقالة وربما يجري احتجازه في المملكة العربية السعودية بالقوة