12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"السيسي في إسبوع".. أبرزها "افتتاح منتدى شباب العالم والمشاركة في ماراثون السلام العالمي"

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 12:38 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
أبانوب نبيل
طباعة
شهد الإسبوع المنصرم نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي على المستويين العربي والدولي، وكان أبرز تلك النشاطات افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، واستقبال عدد من الرؤساء في إطار جهود الدولة المصرية لإعادة مصر إلى دورها المحوري في الشرق الأوسط وفي العالم.

الأحد.. حضور حفل أوبرا عايدة
بدأ الحفل الأوبرالي لأوبرا عايدة، ومشهد النصر، الذي تقدمه فرقة باليه أوبرا القاهرة، وذلك ضمن فعاليات أعمال منتدي شباب العالم، المقام بشرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الإثنين.. استقبال وزير التعليم الصيني والرئيس الفلسطيني
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشرم الشيخ، وزير التعليم الصيني، تشين باو شنغ، المبعوث الشخصي للرئيس الصيني كماأكد الرئيس، حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم والبحث العلمي، والاستفادة من خبرات الصين في هذا المجال.

وفى نطاق القضية الفلسطينية، استقبل "السيسي" نظره الفلسطيني محمود عباس، ونوه إلى أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وحتى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يُسهم في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي بما يلبي طموح شعوب جميع دول المنطقة.

الثلاثاء.. المشاركة في جلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم" 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاءًا مفتوحًا مع عدد من شباب العالم، وأبناء الجاليات المصرية فى الخارج، وذلك فى إطار فعاليات منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

وتوقف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال توجهه لدخول إحدى جلسات منتدى شباب العالم ليصافح شابين من متحدى الإعاقة من أبناء الجاليات المصرية فى الخارج.

الأربعاء.. ماراثون السلام العالمي
وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح الأربعاء، في ماراثون السلام العالمى «الجميع من أجل السلام» على هامش فعاليات المنتدى، وذلك بحضور عدد كبير من الشباب الذين يمثلون دولاً مختلفة.

كما التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره التشادي إدريس ديبي على هامش أعمال المنتدى، والذي أكد خلاله على العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وتشاد والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع التشاد في مختلف المجالات، ومتابعة نتائج زيارته إلى العاصمة التشادية في أغسطس الماضي.

كما استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش أعمال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، تيمو سويني وزير خارجية فنلندا.

الخميس.. استقبال وزير أوروبا
واستقبل الرئيس السيسي الخميس، على هامش اعمال منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ (جون ايف لودريان) وزير اوربا والشئون الخارجية الفرنسي.

كما أشار الرئيس إلى ما يتسم به التعاون بين البلدين من تميز مثمنا ماتشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو على مختلف المستويات.