12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بالصور .. بروتوكول تعاون بين صندوق التمويل العقارى وبنك التنمية الصناعية

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 06:19 م
برتوكول تعاون صندوق
برتوكول تعاون صندوق التمويل وبنك التنمية الصناعية
على الشاذلى
طباعة


تصوير - أحمد عبد الفتاح 


ماجد فهمى: البنك تبنى استراتيجية تنموية لخدمة المجتمع وتطبيقا لمفهوم الشمول المالى 

عقد صندوق التمويل العقارى برئاسة الدكتورة مى عبد الحميد مؤتمرا صحفيا، لتوقيع بروتوكول تعاون مع بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى بهدف زيادة التمويل الممنوح من البنك لعملاء التمويل العقارى ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى ومبادرة البنك المركزى لدعم التمويل العقارى.

ووقع البروتوكول كل من ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى ومى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى وذلك بحضور حمدى عزام نائب رئيس البنك وقيادات البنك والصندوق.

وينص بروتوكول التعاون على لزيادة المبلغ المخصص لــ 500 مليون جنيه بدلا من 250 مليون في الشريحة الأولى لمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى.

يذكر أن البنك المركزى كان قرر زيادة المخصص لمبادرة التمويل العقارى إلى 20 مليار جنيه بعد استخدام المخصص السابق البالغ 10 مليارات جنيه.

وقال ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، إن البنك تبنى استراتيجية تنموية لخدمة المجتمع وتطبيقا لمفهوم الشمول المالى، لافتا إلى أن البنك يسعى لتدعيم دوره لخدمة المواطنين في إطار توفير خدمات التمويل العقارى وعقد اتفاقيات مع شركات الغاز الطبيعى والمياه والكهرباء.

وأكد خلال مؤتمر صحفى لتوقيع بروتوكول تعاون مع صندوق التمويل العقارى، توفير تمويل لتوصيل الغاز لنحو 65 ألف وحدة سكنية بمبلغ 115 مليون جنيه ونستهدف تمويل 150 ألف وحدة خلال العام المقبل.

وأضاف أن البنك تعاقد مع شركات مياه بالإسكندرية والغربية لتمويل توصيل مياه الشرب والصرف ل 100 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى دور البنك في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحصل البنك على الترتيب الرابع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والثالث لتمويل المشروعات متناهية الصغر.