12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

السيسى:لرجال الحقيقيون هم من يقدروا المرأة ويحترموها

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 04:53 م
السيسي
السيسي
دعاء رحيل
طباعة
ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال جلسة "دور المرأة فى دوائر صناعة القرار"، تحدثعن مكانة المرأة المصرية، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، في حضور عدد من مسئولي المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، وبعض روءساء الدول، فضلًا عن حضور ما يزيد عن 3 آلاف شاب من مختلف دول العالم.
وترصد "الشورى" في التقرير التالي أهم الرسائل..
1- أن الدولة تسعى لعمل برامج تأهيلية لدعم وصول المرأة لمواقع اتخاذ القرار، لكنها تحتاج لبرنامج متكامل لإعادة رسم الصورة الحقيقية للفتاة والمرأة المصرية.
2- "وأنا عايش فى البيت كان كل البنات تقول ياريت بابا عمو عبد الفتاح، وأنا كنت قاسى مع أولادى الأولاد.. أما البنات لا"، داعيًا الرجال إلى احترام السيدات والفتيات تقديرًا لدورهن العظيم.
3- المشكلة التي نواجهها في بلادنا هي "أن الرجل غير منصف تجاه المرأة، وشئنا أم أبينا من صاغ شخصيتنا هى المرأة، ولا يجب التغافل عن دور المرأة العظيم فى الأسرة والمجتمع".
4- وأضاف أن المرأة في ثورة 30 يونيو كانت أكثر وعي، ولها مكانة كبيرة عندي ولا أنكر دورها في مكافحة الإرهاب الذي يستهدف الدولة المصرية.
5- وذكر أن: "المواقع القيادية التي وصلت إليها المرأة بفضل جهودها وليست تفضلًا من الرجل عليها".
6- الثقافة المجتمعية في مصر والعالم العربى لا تُظهر دور المرأة ولابد من تغيير ذلك من خلال المنابر الثقافية والدينية فالمرأة لها دور عظيم فى تغيير المجتمعات نحو التقدم.
7- علينا أن نعمل على إعادة الصورة الحقيقية للمرأة المصرية حتى تحصل على ما تستحقه.
8- اختتم حديثه بـ"الإرادة السياسية وحدها لا تكفي لتمكين المرأة، بل يجب تغيير الثقافة المجتمعية أيضًا".

الكلمات المفتاحية