12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

أصحاب البازارات بالغردقة ينتظرون عودة السياحة

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 12:12 ص
الشورى
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة

 خبير سياحي يطالب الدولة بوقف مواقع أون لاين للحجزات .. ونقيب المرشدين بالغردقة: لا بد من وقف الأجانب عن عمل الإرشاد السياحي

تعدُّ السياحةُ في مصر عامة والبحر الأحمر خاصةَ أحدَ أهمّ مصادر الدخل القوميّ؛ بسبب العائد المادي الكبيرِ الذي تعودُ به على خزينة الدولة والقطاع الخاص، الأمر الذي ساهم في الحدّ من البطالة عن طريق توفير عددٍ كبير من الوظائف لمختلف شرائحِ المجتمع، وتعتبرُ البحر الأحمرُ من أبرز المحافظات السياحيّة التي تستحوذ على أنظار العالم بجمالِها؛ وذلك بسببِ احتوائها على العديدِ من المعالمِ الأثريّة، والمزارات السياحيّة، وانتشار  الفنادق السياحية والمحميات الطبيعية ، وامتلاكها بنيةً تحتيّة ساعدتها على استيعابِ العددِ الكبير من السيّاح من خلال وجودِ العديد من الفنادق والمنتجعات السياحيّة وشركات السياحة والطيران.

 أنواع عديدة من السياحة في البحر الأحمر منها السياحة الترفيهيّة، حيث تجذب البحر الأحمر ومدينة الغردقة العديدَ من السياح حول العالم؛ نظراً لما تملكه من شواطئَ متميّزة ممتدّة بطول يبلغُ حوالي 1700 كم على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن الترفيهيّة منها مدينتا الجونة ومكادي الموجودتانِ في البحر الأحمر .

وأكد "عامر شبيب" الخبير السياحي- علي الأجهزة المعنية والرقابية للدولة ضرورة مراقبة ومنع التسويق الإلكتروني أون لاين.. معظم تلك التطبيقات لا تستفيد منها الدولة لعدم  مراقبتها وإخضاعها للقوانين المصرية ؛ وأيضا إقامة ندوات توعوية لجميع الأفراد الذين لديهم تعامل مع القطاع السياحي .

وطالب "شبيب" وزير الاتصالات بالتعاون مع الأجهزة بوقف مواقع الحجزات عبر مواقع أون لاين حيث إنها تؤثر بشكل كبير على الشركات السياحية بقيامها بحجز أون لاين بسداد قيمة الحجز بالعملة الصعبة ومحاسبة الشركات المصرية بالعملة المحلية .

وطالب "كريم" أحد أصحاب البازارات بمدينة الغردقة بتفعيل التجوال الحر داخل الممشى السياحي بالغردقة لتنشيط الحركة السياحية بالمحلات التجارية لرفع العبء عن أصحاب البازارات من ارتفاع الإيجارات في ظل الركود السياحي .

وطالب "بشار أبو طالب" نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة  شرطة السياحة بالتدخل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركات السياحة التي تسمح بعمل الأجانب في الإرشاد السياحي بالمخالفة القانونية .

وأضاف "أبوطالب"، في تصريحات له، أن عددا من الشركات السياحية التي تجلب سائحين من بلغاريا منذ أكثر من شهر ونصف تقوم بتشغيل مرشدين أجانب بالرغم من وجود مرشدين مصريين على دراية باللغة البلغارية .

وأضاف نقيب المرشدبن السياحيين بالغردقة أن وزارة السياحة لا تبذل جهدا للتفتيش على هذه الشركات التي تلجأ للعمالة الأجنبية وحرمان المصريين من أعضاء النقابة من مزاولة عملهم ، على حد قوله.