12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"الكهرباء": "عقدنا اتفاقا لتطوير 13 محطة طاقة شمسية بأسوان

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 11:26 م
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
عبدالله عرجون
طباعة
قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة عقدت اتفاقًا لتطوير 13 محطة طاقة شمسية في أسوان، ونطمح في سنة 2022 أن تشارك الطاقة الشمسية بنسبة معينة في تغذية الطاقة في مصر.
وأضاف "حمزة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" على قناة"Ten"، مساء الأحد، أ أن "الطاقة الشمسية ستشارك في دعم الطاقة بنسبة 37 % في عام 2035"، موضحًا أن "الوزارة تعمل على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في الطاقة الشمسية".
وذكر أن الوزير محمد شاكر وقع اتفاقيات الإغلاق المالي مع 13 شركة لإنشاء مشروعات محطات طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة إجمالية مركبة تصل إلى حوالى 590 ميجاوات، وذلك في منطقة بنبان شمال مدينة أسوان، ضمن برنامج تعريفة التغذية.
وذكر أن قطاع الكهرباء قام بالعمل على اكثر من محورففيما يخص الاطار المؤسسى قد تم تطوير استراتيجية وطنية للطاقة طويلة المدى حتى 2035، وتضمنت هذه الاستراتيجية دراسة جميع سيناريوهات الطاقة فى مصر وقد اعتمد المجلس الأعلى للطاقة السيناريو الأمثل ليكون الأساس والمرجعية لتخطيط الطاقة في مصر وجاري تحديث سيناريو جديد طبقاً للمستجدات الحالية والذى يتضمن تأمين الامداد بالطاقة من خلال تنويع مزيج الطاقة وتعظيم مساهمة الطاقات المتجددة لتصل الي 42% فـي ٢٠٣٥ وتعظيم إجراءات كفاءة الطاقة.