12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"نهوض وتنمية المرأة" تدين وتستنكر تصريحات المحامي نبيه الوحش لتحريضه على نشر التحرش والاغتصاب

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 04:31 م
نبيه الوحش  أرشيفية
نبيه الوحش أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
تابعنا خلال اليومين الماضيين باستياء شديد التصريحات التي خرجت من المحامي/ نبيه الوحش في إحدى القنوات الفضائية والتي أفاد بها بأن: "البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني".

وإذ تستنكر وتدين وترفض جمعية نهوض وتنمية المرأة هذه التصريحات "الفجة" والمشينة والمزرية، والتي تعتبر دعوة مباشرة وصريحة لتبرير الأعمال الإجرامية ضد النساء المصريات وهي التحرش والاغتصاب، والأغرب من هذا أن السيد المحامي قام بإلحاق صفة العمل الوطني بمثل هذه الجرائم.

والحقيقة أننا نستعجب من صدور مثل هذه التصريحات من شخص يعمل في مهنة المحاماة، المهنة المنوط بها الدفاع والحفاظ عن الحقوق وحماية كافة أفراد المجتمع، ورسالة العاملين بها هي التمسك بالقيم ومبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة.

ومن هنا، فإن جمعية نهوض وتنمية المرأة تتوجه لنقابة المحامين ونقيبها السيد/ سامح عاشور بالتحقيق مع المحامي "نبيه الوحش" واتخاذ الإجراءات القانونية، لأنه بفعله هذا يكون قد أساس إلى المهنة العظيمة التي أساء لها بتصريحاته المخلة للآداب العامة والمخالفة للدستور المصري الذى يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف القائم ضدها، بالإضافة إلى مخالفته أيضًا لقوانين التحرش الجنسي والعقوبات الخاصة بجريمة الاغتصاب.

كما تشير الجمعية إلى تضامنها الكامل والشديد مع البلاغ الرسمي الذي تقدم به المجلس القومي للمرأة للنائب العام ضد المحامي/ نبيه الوحش، وكذلك للمجلس الأعلى للإعلام ضد القناة الإعلامية التي كانت منبر لمثل هذه التصريحات.

كما تدعو جمعية نهوض وتنمية المرأة جميع المصريين والمصريات والجمعيات والمؤسسات الوطنية لتبني حملة ضد ما قاله "الوحش" فهو يعتبر جريمة هتك عرض وحتى لا يتكرر هذا الحديث من أي إعلامي أو مواطن مصري لأن ما قام به هو جريمة في حق كل نساء مصر.