12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

القمص بيجول المحرقى أسقفاً ورئيس جديد لدير العذراء بالمحرق

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 03:57 ص
القمص بيجول المحرقي
القمص بيجول المحرقي
حازم رفعت
طباعة

كشف مصدر كنسي مطلع أن القمص بيجول المحرقي أصبح رئيساً لدير السيدة العذراء المحرق بالقوصية بأسيوط خلفا للأنبا ساويرس الذي تنيح في 21 يوليو الماضي.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الشورى»، إن القمص بيجول المحرقي قد حصل على 106 أصوات خلال التصويت السري الذي تم خلال اجتماع رهبان الدير مع قداسة البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بمقر دير الأنبا بيشوى بوادي النطرون، في شهر ديسمبر الماضي.

وأضاف المصدر بأن البابا تواضروس الثاني ، قد أصدر قراراً برسامة القمص بيجول بأسم الانبا بيجول أسقف ورئيس الدير خلفاً للأنبا ساويرس رئيس الدير الراحل ،وذلك بناءً علي تفويض من مجمع رهبان الدير في اختيار رئيس لهم من بين الثلاث مرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات أو ما يراه مناسباً.

كان القمص بيجول المحرقي يشغل  منصب وكيل الكلية الإكليركية بالدير ، ومن المعروف عنه بالتقوى والنسك.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، قد إلتقي بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوى بوادي النطرون، رهبان دير السيدة العذراء بجبل قسقام، القوصية (الدير المحرق)، الشهر الماضي ، حيث ناقش معهم مسألة اختيار رئيساً جديداً للدير خلفًا للمتنيح نيافة الأنبا ساويرس أسقف ورئيس الدير الراحل، كما ألقى قداسته عليهم كلمة مناسبة ،وذلك بحضور أصحاب النيافة الأنبا رافائيل - الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس ،والأنبا غبريال - أسقف بني سويف ،والأنبا إسطفانوس - أسقف ببا والفشن ،والانبا تيموثاس - اسقف الزقازيق ومنيا القمح، والأنبا كاراس -الأسقف العام بإيبارشية المحلة الكبرى ،والأنبا بقطر - أسقف الوادي الجديد.

ورشح مجمع رهبان دير المحرق، 3 رهبان لاختيار أحدهم لخلافة الأنبا ساويرس، وهم القمص بيجول المحرقي ، والقمص آرسانيوس المحرقي، والقمص مينا المحرقي.

يذكر أن أسقف ورئيس الدير السابق نيافة الأنبا ساويرس كان قد تنيح في الحادي والعشرين من يوليو الماضي بعد صراع مع المرض. بعد أن ظل أكثر من 32 سنة أسقفًا للدير البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوى بوادي النطرون، رهبان دير السيدة العذراء بجبل قسقام، القوصية (الدير المحرق) حيث ناقش معهم مسألة اختيار رئيس جديد للدير خلفًا للمتنيح نيافة الأنبا ساويرس أسقف ورئيس الدير السابق. كما ألقى قداسته عليهم كلمة مناسبة.

حضر اللقاء أصحاب النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس والأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن والانبا تيموثا س اسقف الزقازيق ومنيا القمح والأنبا كاراس الأسقف العام بإيبارشية المحلة الكبرى والأنبا بقطر أسقف الوادي الجديد.

ورشح مجمع رهبان دير المحرق، 3 رهبان لاختيار أحدهم لخلافة الأنبا ساويرس، وهم القمص بيجول المحرقي ، والقمص آرسانيوس المحرقي، والقمص مينا المحرقي.

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر