12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

غلق 4 مبانى يصلى فيها الاقباط بالمنيا وسوهاج

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 06:19 م
أرشيفية
أرشيفية
حازم رفعت
طباعة

نشر موقع اقباط متحدون أن  المسئولين قاموا بغلق اربعة مبانى كنسية بقرية الحاجر مركز ساقلته  التابعة لمحافظة سوهاج، وقرية القشيرى وقرية الكرم بمركز ابوقرقاص وقرية الشيخ علاء مركز المنيا ، وكشفت الصحيفة بان السبب للغلق هو حفاظاً على سلامة المسيحيين من المتشددين .  

واضاف " الاقباط متحدون " ، أن  رد القيادات الرسمية فى الجلسات التى عقدت بين الكنيسة والقيادات التنفيذية سواء لقاء مع محافظ سوهاج بشأن قرية الحاجر او لقاء مع قيادات المنيا وكان محور الحديث يدور من مبرر كالاتى : دول ناس اشرار نحن نخاف على سلامة المسيحيين ان طروف البلد صعبة المتطرفين افكارهم وحشة احنا عاوزين الناس يتعايشوا الامن يستجيب لاعتراضات المعترضين منعا للفتنة !!!! .

وأكدت الصحيفة أن الامن قد أفاد بان الكنيسة تقع في شارع به مسجد ويرد الاقباط بان المسلمين يستطيعون ان يبنوا مسجدا في اي مكان المكان غير مرخص للصلاة ، حيث قالت الاجهزة الامنية من الاقباط بتقديم طلب بالبناء والاجهزة تقوم بدراستة.

وتابع الموقع قائلاً: " في كل مرة يحسم الامر على حساب الاقباط ولصالح المتطرفين وفى النهاية يكون رد الفعل ضعيف ومخيب بشأن التعامل مع الحدث مثل عدم القبض على الجناه فى قرية القشيرى التابعة لنزلة اسمنت مركز ابوقرقاص رغم انهم تجمهروا واحرقوا بوابة الكنيسة وتكسير سيارة وقذف المنازل بالحجارة ومن بين هؤلاء اشخاص مطلوبين للعدالة فى قضايا مختلفة ومطلق سراحهم والبديل الجاهز دائما هو وضع حراسة على المكان وغلقه علماً بإن المبنى يعلم به الامن ويضع حراسة عليه لتأمينه منذ فترة والمبنى بالقشيرى به حضانه لخدمة اطفال القرية وتعمل منذ بداية العام الدراسى الحالى ".