12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

رئيس "شارك بصوتك" يكشف في حوار لـ"الشورى" أسرار جديدة عن الحملة وسبب تأسيسها

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 12:11 م
فريق الحملة
فريق الحملة
دعاء رحيل
طباعة
أكد ياسر طنطاوي، رئيس عام نقابة الإعلام الإلكتروني، ورئيس الحملة، أن حملة "شارك بصوتك ـ صوتك حياة"، في حواره لـ"الشورى" هى حملة منبثقة من النقابة العامة للأعلام الالكتروني وتهدف إلى حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات وعدم الانصياع وراء من يريدون هدم الدولة المصرية، وإلى نص الحوار..

ما سبب اختيار اسم "شارك بصوتك.. صوتك حياة" للحملة؟
بدايةً اجيب علي الجزء الأخير من السؤال تم اختيار اسم الحمله لإلقاء الضوء عن أهمية المشاركة في الإنتخابات وعدم الإنحياز لأي من الألسنه التى تهدف لإسقاط الدولة المصرية وإظهار الانتخابات بأنها لا تتسم بالديمقراطية وهذا عكس الواقع تماماً.
إحنا بصوتنا غيرنا العالم في 25 يناير و30 يونية وبصوتنا لازم نكمل مشوار التنمية والاصلاح ومكافحة الإرهاب والتصدي لجميع المخاطر التي تحاصر مصر.

ماهي أهداف الحمله ؟
الحملة تهدف لتوعية وتثقيف المواطنين عن أهمية دورهم في المشاركة والتصويت فلكل مواطن الحق في المشاركة ، في إدارة الشئون العامة للبلاد ، ذلك حرية الإختيار والتعبير عن الرأي، فكل المواثيق الدولية علي سبيل المثال الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الدستور، العهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية ،الإتفاقية الإوربية لحقوق الإنسان ،الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان، كلهم ينصوا علي إن لكل مواطن الحق ان يمارس دوره في الحياة الديمقراطية بإختياره بحرية عن من يمثله.

بصفتك رئيس اللجنة التنفيذية ما هي آليات العمل التنفيذى للحملة ؟
الحملة متفرع منها لجان عدة رئيسية في العمل مثل اللجنة الإعلامية يرأسها أ . صابر حنفي محجوب وهذه اللجنة تعتبر عصب الحمله لدورها الإعلامي في إرسال الرسائل المسموعه والمقروءة للمواطنيين ، وتنظيم ندوات ومؤتمرات صحفية ، والعمل الرئيسى هيبقى علي المنصات الألكترونية التى تتمثل في مواقع التواصل الإجتماعي كما تعمل أيضا من خلال مقرات فرعية للحملة في المحافظات.

كما أناشد منظمات المجتمع المدني أن تعمل علي توعية المواطنين عن أهمية الإقتراع والمشاركة في الإنتخابات ،عن كيفية تقييم الناخب القادر علي قيادة الدولة المصرية التي تعتبر قلب الوطن العربي.

ما هي سُبل التواصل والاشتراك بالحملة؟
سيتم الإعلان عن رقم ساخن خاص بالحمله ، واستمارة الكترونية لمن لديه الرغبه في التضامن والالتحاق بفريق الحمله وسيتم نشر جميع التفاصيل للتواصل من خلال صفحتنا الرسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي.