12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بالصور .. عمال وزارة الأثار يعتصمون أمام المجلس الأعلي للأثار للمطالبه بحقوقهم المنهوبه

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 04:54 م
الشورى
احمد السيد
طباعة

محسوبيه وفساد ونهب وإستغلال نفوذ ونقص الأجور  ونقل تعسفي و سرقة حوافز الإثابه وعلاوة الحد الأدني من الموظفين و عدم مساواه بين الموظفين حيث يتم ترقية البعض علي حساب الأخرين ؛ وسرقة500 ألف علنيآ دون وجه حق من مرتبات الموظفين مما أثار غضب الموظفين داخل وزارة الأثار حيث إلتقت الشوري بالموظفين لندعهم في المطالبه بحقوقهم

حيث قالت مرره عبد الحفيظ أحد الموظفين في وزارة الأثار أنها تعمل داخل الوزاره منذ عدة أعوام لكنها لم تحصل علي حافز الإثابه وعلاوة الحد الأدني .

وأضافت مروه أنه لا يوجد إهتمام بالرعاية الصحيه للموظفين ؛ وأنه تم نقل بعض الموظفين من أماكنهم إليّ أماكن أقل لمطالبتهم بحقوقهم من رؤساءهم بالعمل .

وأشارت مروه أنه لم يتم تثبيت الموظفين بعقد يضمن بهم حقوقهم القانونيه داخل الوزاره ؛ وأن هناك بعض التظلمات التي قدمها الموظفين لرؤسائهم بالعمل ولكن لم يأتي ذلك بجدري بظرآ لعدم إهتمام المديرين بالأمر .

وأكدت أن هناك ظلم وعدم مساواه بين الموظفين حيث يتم ترقية البعض علي حساب الأخرين رغم عدم أحقيتهم بهذه الترقيه ؛ ولكن يتم هذا لأنهم لهم علاقات مع أشخاص داخل المؤسسه ؛ ولهم أقارب داخل المؤسسه لذلك يتم ترقيتهم بغير حق .

 

ومن جانبها قالت ندا محمد موظفه بوزارة الأثار أنها تعمل داخل الوزاره منذ ثلاث سنوات ورغم ذلك لم يتم تثبيتها بعقد رسمي يضمن حقها في الوزاره ؛ كما أنه لم يتم رفع الأجور ؛ ومرتباتنا لا تتعدي ال900 جنيه ؛ ويتم معاملتنا بأسلوب سئ جدآ من رؤساءنا لأننا قدمنا العديد من الشكاوي والتظلمات ولكن لم يأتي ذلك بجدوي لأن هناك محسوبيه وظلم .؛ وهناك بعض الموظفين تصل مرتباتهم لأكثر من 2000 جنيه .

وأكدت على أن هناك بعض الترقيات لموظفين غير كفأ ؛ وعدم مساواه بين الموظفين .

واضافت هاله محمد أن هناك مديرين داخل المؤسسه يستغلوا نفوذهم لأعمال غير شرعيه ولنهب حق الموظفين  لأننا لم يتم صرف حافز الإثابه لنا منذ فتره كبيره ؛ وأيضآ لم نأخذ علاوة الحد الأدني منذ شهور .

كما قال أشرف أن هناك مستندات رسميه تثبت أن الباب أول له موافقه تحويل لباب أول من التنظيم والإدارة منذ شهر 3/2016 وأن المالية قامت بإرسال الفروق الماليه بمبلغ 5 مليون في شهر 5 ؛وأنهم قاموا بالمضي في شهري 6 و7

وأكد على ان أشرف كل باب أول له فروق 13 شهر والأموال تم أخذها منذ سنه مضت ؛ وفوايد هذه الموال تصل إليّ 500 ألف تم سرقتهم علنيآ دون وجه حق من مرتبات الموظفين  ولَم يتم محاكمة مت قام بالسرقة .

ويقول محمود التوني أن هذا مستند رسمي ردا  علي الأمين العام السابق و مساعد الوزير الحالي .

وأكد محمود أن هذا المستند به اعتراف صريح بأحقيتنا في الأثر الرجعي منذ شهر 3-2016. واننا علي الباب الأول من تاريخة.

وأضاف محمود أنه لم يتم تثبيت أحد  بعد ونحن نعمل منذ  7 سنوات بملاليم.

 كما أقروا الأشخاص الذين يعملون داخل شئون العاملين صرفوا  لنا 5 شهور هذا قرار غير صحيح ولم يحدث و شغل سرقة ونصب .

ويقول مصطفي شعبان موظف بوزارة الأثار أنه يعمل منذ خمس سنوات داخل الوزاره ولَم يتم تثبيته بعقد  .

وأضاف مصطفي أن مرتبه لا يتعدي ال900جنيه ورغم فترة عمله الطويلة داخل الوزاره لم يتم ترقيته أو رفع أجره ؛ وأن هناك بعض الموظفين تم ترقيتهم لوجود محسوبيه وفساد داخل المؤسسه .

وأضاف سعيد حسن  أن الأجور داخل الوزاره للموظفين لا تتعدي ال900 جنيه للموظفين ؛ بينما للمديرين تصل مرتباتهم إليّ خمس ألاف جنيه وأكثر ؛ ولا يتم رفع الأجور أو ترقية الموظفين إلا بالمحسوبيه والرشوي .

وقال محمد عماد موظف بالوزارة أن هناك نقل تعسفي ولا يوجد عقود تثبيت رغم أحقيتنا في ذلك لأننا نعمل منذ خمس سنوات في الوزاره ؛ وهناك أشخاص يعملون منذ أكثر من سبع سنوات ولَم يتم تثبيتهم ؛ ويتم معاملتنا بأسلوب سئ من قبل المديرين .

واضافت رانيا الحلو أنها لم تحصل علي علاوه منذ ثلاث سنوات تقريبآ ؛ و تتقاضي مرتبآ لا يتعدي الألف جنيه .

مشيرتا الى أن هناك محسوبيه في الترقيات ؛ ويتم تولي مناصب لأشخاصغير كفأ للمنصب نظرآ لوجود عدم مساواه ويتم دفع رشاوي ليعض المسؤولين من قبل بعض الموظفين ليتم ترقيتهم إلي منصب أعلي .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر