12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

أسقف أسيوط يقرر إرتداء النساء "جواكت وجونلات" قبل دخولهن الكنائس

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 08:10 م
الأنبا يؤانس - أسقف
الأنبا يؤانس - أسقف أسيوط
حازم رفعت
طباعة

قال مصدر كنسى بمطرانية أسيوط وأبوتيج وتوابعها ،أن الانبا يؤنس – أسقف أسيوط قرر بإرتداء النساء الأقباط "جواكت وجونلات " ، وذلك قبل دخولهم الكنيسة لحصور صلاة القداسات .

وأكد " المصدر" أن نساء الأقباط  لم يبدوا  عليهم أى تبرم أو ضيق من القرار، مشيراً إلى أنه لا تراجع عن القرار الذى لاقى ترحيباً من جموع الأقباط الذين أيدوا القرار الذى أعلنه الاسقف خلال لقاء له بكنيسة الملاك ميخائيل، وقوبل بالتصفيق الحاد من الحاضرين الذين بلغ عددهم 3 آلاف.

وأشار" المصدر" إلى أن القرار سيكون على مراحل، حيث بدأ بالكنائس الكبيرة والأكثر ازدحاما، ومنها كنيستا رئيس الملائكة ميخائيل بوسط المدينة، والقديس مرقس الرسول بحى غرب.

وتابع المصدر أن اللجنة التى شكلتها الإبراشية من الخادمات ستتولى تنظيم دخول السيدات للصلاة، وستعرض على من ترتدى ملابس لا تليق، سواء كانت قصيرة أو بأكمام "كت" أو بنطلونات مقطعة أو قصيرة- حلاً من ثلاثة: إما أن يرتدين جاكت بلورو أو جونلة "جيبة" وتدخل للصلاة، أو تغادر، والحل الثالث أن تسجل شكواها لدى الأنبا يؤانس.

ولفت  " المصدر " إلى أن القرار ليس وليد اللحظة، حيث نبه «يؤانس» أكثر من مرة على ضرورة ضبط ملابس النساء.

كانت إبراشية أسيوط بدأت فى حياكة " جواكت وجونلات " للنساء تفعيلاً لقرار " يؤانس" الخاص بضرورة ارتداء المصلين الملابس اللائقة لدخول بيت الله خاصة السيدات والفتيات.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر