12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

وزير الزراعة يستجيب لمزارعي مطروح ويأمر بتوفير احتياجاتهم من تقاوي الشعير بنصف الثمن

الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 12:55 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة
احمد رضوان
طباعة
قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، توفير كافة احتياجات مزارعي محافظة مطروح من تقاوي الشعير، مدعومة بنصف الثمن، وذلك استكمالا لقراره الخاص بتوفير تقاوي القمح والشعير المدعمة لأبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء.
 
وقالت الوزارة في بيان لها أن ذلك يأتي في استجابة سريعة وعاجلة، لمطالب أهالي وأبناء المحافظة، بتخفيض أسعار تقاوي محصول الشعير لرفع العبء عن كاهلهم وتشجيع عمليات التوسع في زراعة المحصول في المحافظة بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية بها.
 
وأكد وزير الزراعة حرص الوزارة على تقديم كافة اشكال الدعم لمزارعي المحافظة والتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم، بما يساهم في تحقيق تنمية حقيقية مستدامة بها، وذلك بما يتماشى مع توجيهات الحكومة وتعليمات القيادة السياسية في هذا الشأن.
 
وأشار البنا الى ان هناك أيضاً عدد من المشروعات والبرامج، التي يتم تنفيذها في مجال التنمية الزراعية المستدامة بالساحل الشمالي الغربي، بمحافظة مطروح، وذلك من أجل رفع مستوى معيشة أبناء المحافظة، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بها، كذلك إعادة تأهيل الموارد الطبيعية المتدهورة بالمحافظة وتطبيق التقنيات الحديثة الملائمة لظروف هذه المنطقة لحصاد المياه ومضاعفة الإنتاجية الزراعية.
 
وكان وزير الزراعة قد أمر الأسبوع قبل الماضي، بتوفير احتياجات مزارعي محافظتي شمال وجنوب سيناء من تقاوي القمح والشعير مدعومة بنسبة 50%، للتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم.