12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"أركان العقارية" تُطلق المرحلة الثانية من مبادرة "ابنيها"

الأحد 15/أكتوبر/2017 - 12:32 م
عماد عيسى رئيس الشركة
عماد عيسى رئيس الشركة "أركان العقارية"
على الشاذلى
طباعة

أطلقت شركة أركان للمقاولات والاستثمار العقاري المرحلة الثانية من مبادرتها التي بدأت مارس الماضي، لتنفيذ وحدات سكنية بسعر التكلفة ومواجهة جشع المقاولين بهامش ربح نسبته 10 % بدلًا من 100 %.

وقال المهندس عماد عيسى رئيس أركان العقارية، إن المرحلة الثانية من مبادرة "ابنيها" ستتضمن تنفيذ 6 مشروعات سكنية خلال فترة تنتهي مارس 2018 بتكلفة إجمالية 43 مليون جنيه بدلاً من 62 مليون جنيه.

أضاف عيسى، أن مشروعات المرحلة الثانية تتوزع كالتالي: 3 مشروعات بمدينة السادس من أكتوبر ومشروعين في مدينة الشيخ زايد وآخر بمدينة القاهرة الجديدة.

وذكر رئيس أركان العقارية، أن المبادرة نفّذت حتى الآن 4 مشروعات بمدينة الساس من أكتوبر بلغت تكلفتهم الحقيقية 18 مليون جنيه، بدلًا من 28 مليون جنيه، أي أن حجم التوفير بلغ 10 ملايين جنيه تم توفيرهم وهو هدف المبادرة الأساسي.

وأشار عيسى إلى أن مساحة الوحدات بالعمارات المنفذة في مدينة السادس من أكتوبر متنوعة من (130 – 140 – 200) متر، بالإضافة لتوفير دوبلكسات، حيث أن المبادرة تستهدف جميع فئات المجتمع.

وناشد رئيس الشركة ومؤسس المبادرة، بضرورة تدخل الدولة وتفعيل الدور الرقابي على التجار وأسعار الخامات غير المستقرة، والتي تؤثر بدورها على ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، بالإضافة إلى سعر الحديد الذي يرتفع باستمرار رغم أن سعر الدولار ثابت منذ فترة.

وطالب عيسى، بمساعدة الدولة للمبادرة، وتوفير أراضٍ بأسعار مخفضة حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وكانت شركة أركان العقارية أطلقت مبادرة "ابنيها"؛ لمواجهة الأسعار المبالغ فيها للعقارات عقب تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، مؤكدة أن نسبة الزيادة الفعلية في سعر المتر المربع بعد التعويم هي 250 جنيهًا ولكن بعض المقاولين طبقوا زيادة تقدر بمبلغ 1500 جنيه.

وانطلقت المبادرة في مدينة السادس من أكتوبر أكتوبر ممتدة إلى مدينة الشيخ زايد ومنها إلى مدينة القاهرة الجديدة، وتهدف التوسع لباقي المدن الجديدة في محافظات الجمهورية.

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر