12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

مكاري يونان لـ حادث كاهن الفشن : قتلوا أخويا .. فين الخير

السبت 14/أكتوبر/2017 - 12:44 ص
القمص مكاري يونان
القمص مكاري يونان
حازم رفعت
طباعة

علق القمص مكاري يونان – كاهن الكنيسة المرقسية بكلوت بك علي حادث مقتل القس سمعان شحاتة ، كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي في الفشن، على يد أحد المتطرفين في المرج، أثناء زيارة الكاهن للقاهرة ،قائلاً : قتلوا اخويا .. وقولت فين الخير ، مستشهداً بالأية المقدسة التي تقول " تأتي ساعة فيها ما يظن ان يقتلكم إنه يقدم خدمة لله " ، مضيفاً ان الوصية التي تقول لا تقتل لان القتل هو فكر شيطاني مشيرا الي ان الارهابي هو فكرة ملتوي ،قائلاً لا تخافوا لان الله يقول شعور رؤسكم هي محصنة .

واشار " يونان " خلال وعظتة الاسبوعيه أمس الجمعة ، الي ان موقعة الصليب للرب حرب مع ماليق من دور الي دور ، لان الشيطان في حرب دائماً مع المسيح .

وتابع : لا تكره ولا تنقم لنفسك ايها الاحباء ، مضيفاً اعطوا مكاناً للغضب الالهي، مؤكداً ان الله هو الذي يتكلم ، و ان الشيطان يحارب المسيح بداخلنا ، وتذكر المجد الذي ذهب اليه اخوك ، لافتاً إلى أن القس سمعان لم يموت ولكنه ذهب إلى بيته السماوي، مشيراً إلى أن الله "أنقذه" من تعب العالم، داعياً الخطاة إلى التوبة الحقيقية، لكي تنتعش الكنيسة.

وتابع : أعتدوا علي البطرسية وطنطا والمرقسية في الاسكندرية، وإعتدوا ايضاً علي إخواتنا في ليبيا، وأخرها إعتدوا علي ابونا سمعان، مشيراً إلي إنكم لا تهتموا بالجسد لانه يعود الي التراب  لان لنا وطنا هو السماء.

وأضاف: "طب احنا هنعمل اية؟؟ نتسلح؟؟ لا لا.. لا تمتلئ غيظ ولا بغضا ولا تكره اللي حواليك واللي بيقتلك ولا تنتقموا لنفسك.. لكن لااعطوا مكانا للغضب.. لأنه لي النقمة أنا أجازي يقول الرب.. ولا تنتقموا لأنفسكم".