12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

محافظ البحر الأحمر يناقش سبل زيادة أعداد السائحين الصينيين بالمحافظة

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 04:19 م
المحافظ مع القنصل
المحافظ مع القنصل الصينى
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة
استقبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر القنصل الصينى Mr . gue hua long ومستشار السقير الصينى MR. Yu hai ling بالديوان العام فى لقاء بتكليف من السفارة الصينية لتشجيع النشاط السياحى بين الطرفين وبحث زيادة اعداد السائحين الصينين للبحر الاحمر فى الفترة .

وأكد القنصل الصينى خلال زيارته على عمق العلاقات بين الدولتين منذ القدم  وأيضا التعاون المثمر فى جميع المجالات وتطورها خلال الفترة الاخيرة مع زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمهورية الصين والتى اثمرت بزيادة التعاون الاستراتيجى بين البلدين .

واشار المحافظ ان تنمية وتوطيد العلاقات بين البلدين يتم عن طريق اندماج الشعبين فهم القوة الناعمة لتحقيق التنمية الاستراتيجية والتى تحققه صناعة السياحة لذا يحب توافد السائحين الصينيين الى مصر وخاصة البحر الاحمر ويتم استقبالهم فى مطار الغردقة ثانى اكبر مطار بجمهورية مصر العربية المجهز لاستقبال 13 مليون سائح سنويا ومن خلال تواجدهم يمكنهم قضاء اوقات ممتعة وتقسيم السياحة الصينية الى سياحة ثقافية وسياحة ثقافية ترفيهية ، كما وجه الدعوة للقنصل الصينى لإقامة مهرجان صينى بمدينة الغردقة والذى اشار بدورة انه سيتم نقل هذه الاقتراحات للمستشار الثقافى الصينى كما اعرب عن سعادته بإقامة قناة للتواصل بين المحافظة والقنصلية بشكل دائم .

وأكد المحافظ أن المحافظة آمنه تماما بتعاون شرطة السياحة ومديرية الأمن والذى يكلل بثقافة المواطنين إتجاه أهمية السياحة والترحيب بالسائحين ، و ردًا على طلب القنصل بتوافر اللغة الصينية فى مطبوعات القرى السياحية اكد المحافظ أنه سيتم التنسيق مع القرى المستضيفة للوفود السياحية للعمل على ذلك وإضافة كافة الارشادات والتعليمات الهامة خلال مطبوعات القرى .

وفي نهاية اللقاء تقدم القنصل بالشكر لحسن التعاون الدائم بين المحافظة والسفارة مشيرا انه سيتم خلال الفترة القادمة زيادة أعداد السائحيين الصينين لمدينة الغردقة الجميلة ، وقد اهدى المحافظ درع المحافظة للقنصل متمنيا زيادة التعاون فى مجال السياحة مؤكدا استعداد المحافظة الدائم لإستقبال أى اعداد من السائحين مرحبا بهم على ارض المحافظة فى جميع اوقات العام .