12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

الدمراوي: تدشين العاصمة الإدارية الجديده خطوة إيجابية للمستقبل

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 11:27 ص
المهندس سهل الدمراوي
المهندس سهل الدمراوي أرشيفية
وفاء محمد
طباعة
صرح المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأن افتتاح المرحلة الأولي للعاصمة الاداريه خطوه هامه للتوسع الأفقي لإعادة توزيع السكان بمصر وبداية جيده للخروج من التكدس العمراني الواقع علي مساحه لا تتعدي 8 % فقط من مساحه مصر الأمر الذي يستحق تشجيعه والاهتمام بمثل هذه المشروعات الهامه التي تقضي على آلاف المشاكل الناتجة عن التوسع الرأسي بمدن حوض النيل.

وأوضح الدمراوي، أن موقع العاصمة يبعد حوالي 60 كيلو عن القاهره ومثله عن مدينة السويس ومثله عن العين السخنه أي أن العاصمة مركز لدائرة مساحتها في حدود 3000 كيلومتر مربع يسهل تطويرها واستغلالها كمجتمع عمراني متكامل يشمل مدن وقري ومناطق صناعيه تكفي لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعه خلال عشره سنوات قادمه وتكون نقله حضارية وتاريخية اذا تم استغلالها بنفس منهج العاصمه الاداريه.

وأضاف الدمراوي، أن خطوه افتتاح مرحله قبل انتهاء المدينه بأكملها خطوه جيده جدا وتساعد علي استكمال المدينه وتعمير جميع المناطق المحيطة بها بصوره أسرع.

وأفاد الدمراوي، بأن يلزم توجيه التحيه والإعجاب لكافة الجهات والأفراد اللذين ساهموا في التخطيط والتنفيذ لهذا الإنجاز الرائع اللذي سيكون سببا رئيسيا لتغيير شكل خريطه مصر وزيادة التوسع العمراني الأفقي المنشود.

كما أكد الدمراوي، أن وجود العاصمه الجديده وسرعه نقل الوزارات لها سيحل عشرات الأزمات التي تعيشها القاهره الفاطمية وتجعلها أكثر جمالا وسيعود لجمالها المفقود منذ عقود ماضية.