12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

جامعة الكاثوليكية بأستراليا تمنح أسقف ملبورن شهادة الدكتوراه الفخرية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 02:14 ص
الانبا سوريال خلال
الانبا سوريال خلال منحه الدكتوراة الفخرية
حازم رفعت
طباعة

تسلم نيافة الأنبا سوريال - أسقف ملبورن، شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الكاثوليكية الأسترالية.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الجامعة مساء امس (بتوقيت أستراليا) لهذا الغرض وذلك بحضور نيافة الانبا بنيامين مطران المنوفية

ويأتي منح نيافة الأنبا سوريال الشهادة نظرًا للنشاط الرعوي المميز الذى قام به فى نشر التعاليم المسيحية وإنشاء جامعة القديس أثناسيوس الإكليريكية والمعترف بها دوليًّا والمحافظة على الروابط والقيم الاجتماعية المسيحية للمجتمع الأسترالي. إضافةً إلى عمله الدؤوب في تقوية ودعم العلاقات بين الكنيستين الكاثوليكية والقبطية الارثوذكسية من جهة وقيادات طوائف الكنائس الأرثودكسية من جهة أخرى. كذلك دوره في خدمة الجالية القبطية منذ جلوسه على كرسي الايبارشية عام 1999.

هذا وقد ألقى نيافته كلمة قدم خلالها الشكر لكل من رئيس الجامعة الكاثوليكية الأسترالية وأعضاء هيئة التدريس. كما تحدث عن الكنيسةالقبطية الأرثوذكسية التي أسسها القديس مار مرقس الرسول. مشيرًا إلى دور القديس حبيب جرجس فى إنشاء مدارس الأحد والكلية الإكليريكية والذى اتخذه مثالًا فى النهوض بالتعاليم اللاهوتية بملبورن. كما أشار أيضًا إلى قوة العلاقات بين الكنيستين الكاثوليكية والقبطية من خلال العلاقات التي بدأت منذ عصر البابا كيرلس السادس، والزيارات المتبادلة بين باباوات الكنيستين بداية من عصر البابا شنودة الثالث وكان آخرها زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لقداسة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة في مايو الماضي.