12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

رئيس حزب مصر القومي : الطيران الإسرائيلي كان يتباهى بإنه سيطرعلي سماء مصر

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 12:45 ص
جانب من إحتفالية
جانب من إحتفالية أكتوبر
حازم رفعت
طباعة

قال الدكتور روفائيل بولس تواضروس – رئيس حزب مصر القومي ، رئيس إتحاد الأحزاب السياسية ، أن مصر قد عاشت لحظة سيئة خلال نكسة 5 يونيو1967 ،مشيراً إلي إنها نكسة كانت  للشعب المصري  ، وأن طيران القوات الإسرائيلية كانت في وقتها تتباهي  بإنها سيطرت علي سماء مصر ، مضيفاً أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات  خطط بعبور خط برليف في دقائق ، مؤكداً أن قوات الجيش الثاني والثالث إستطاع وبكل قوه رد كرامة الشعب المصري بإقتحام خط  برليف في 6 ساعات وعودة أرض سيناء المحتلة من القوات الإسرائيلية المختصبة .

واكد " تواضروس " ، أن الحزب يُكرم القيادات العسكرية الأبطال الذين شاركوا في ملحمة أكتوبر المجيدة  ، مشيراً إلي أن منهم أصبحوا  قيادات حزبية وسياسية  وأصحاب فكر متداول أصبحت مدرسة وأكادمية عسكرية تدرس حالياً لإجيال وأجيال .

وتابع : أن ماقبل أكتوبر 1973 كانت هناك حالة إحباط للعسكرية المصريه فيما شاهدوه ، مؤكداً ان المركبة العسكريه كانت بها خلل ،مشيراً إلي أن بعد حرب 73 أصبحت القوات العسكرية المصرية تدرس في أكادميات أوروبية .

جاء ذلك خلال حفل أقامه حزب مصر القومي ، أمس الخميس، بمناسبة إحياء ذكري حرب السادس من أكتوبر المجيدة ، وقام من خلالها بتقديم شهادات تقدير لعديد من القيادات العسكرية التي شاركة في هذه الحرب المجيدة  لشجاعتهم وتضحيتهم .

حضر الحفل  قيادات عسكرية وسياسية، من بينهم، اللواء مدحت الحداد ، واللواء سامي الخوالي ، واللواء ممدوح السعيد ، واللواء نادر سمير ، واللواء أسامة سنجر ، والرائد سمير نوح ، وقيادات من المجلس الرئاسي بالحزب ، وكوادر وأمناء العامة والمحافظات ،وروئساء المجالس الوطنية وأعضاء الحزب ،ولفيف من الشعب المصري، ورجال الدين المسيحي والإسلامي.