12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

قيادى بالحزام الأمنى يكشف فى حوار لـ" الشورى" أسرار خطيرة عن القاعدة وعلاقتها بالإخوان

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 10:53 ص
سها البغدادى ونائف
سها البغدادى ونائف ابونواف اليوسفى
حوار - سها البغدادى
طباعة

قال القيادى فى الحزام الأمنى بأبين " نائف ابونواف اليوسفى " الجميع يعلم أن في الجنوب لايوجد شي اسمه قاعده أو داعش وكل هذه العصابات تنتمي إلى الحرس الجمهوري التابع للارهابى على عبد الله صالح واضاف فى حوار خاص لــ"الشورى" أن دور الحزام الأمني أبين دور لايستهان به وحوالي 80 % من منتسبي الحزام الأمني اليوم كان لهم دور كبير في تحرير أبين من عناصر الشر والإرهاب في عام 2011 .

ماذا عن دور الحزام الامنى فى أبين ؟

أن دور الحزام الأمني أبين دور لايستهان به وحوالي 80 % من منتسبي الحزام الأمني اليوم كان لهم دور كبير في تحرير أبين من عناصر الشر والإرهاب في عام 2011 أي ماكانت تسمى اللجان الشعبيه وبعد حرب اجتياح الجنوب تم التآمر عليهم من قبل حكومة الشرعيه( حكومة المعاشيق ) .

من الذى يدعم العناصر الإرهابية بالمال والسلاح ؟

كما أكد أن حكومة المعاشي ققامت بدعم العناصر الإرهابية وتزويدهم بالمال والسلاح وتم اجتياح أبين مره اخرى في شهر ديسمبر 2015 وبضوء أخضر وإتفاق مبرم مابين عناصر القاعده ومحافظ أبين السابق الخضر السعيدي واستدل على ذلك بماحدث في لودر خير دليل عندما حاصروا المحافظ وقبضوا على مجموعه من مرافقيه ينتمون للقاعدة .

من هم القاعدة وداعش الذين يرهبون شعب الجنوب؟

الجميع يعلم أن في الجنوب لايوجد شي اسمه قاعده أو داعش وكل هذه العصابات تنتمي إلى الحرس الجمهوري التابع للارهابى على عبد الله صالح والأمن المركزي وقوات الفرقه الأولى مدرع وفي أغسطس 2016 تم الأعداد والتجهيز في عدن في معسكر اللواء الخامس .

ماذا عن دور الامارات فى الحرب ضد الارهاب فى أبين ؟

قامت دوله الإمارات العربيه بتسجيل عدد كبير واعتماد كل العده والعتاد والإشراف المباشر على هذه القوه ثم التوجه إلى أبين وتحريرها مره اخرى ولكن إلى الآن لم يتم اعتماد الشهداء والجرحى الذين سقطوا إبان تحرير أبين من عناصر القاعده في 2011 لكون حكومة الشرعيه قد تخلت عن الجميع بما فيهم شهداء وجرحى حرب اجتياح الجنوب في 2015 وأقولها بكل صراحه وبالفم المليان وبدون خوف أن هذه العناصر تسند لها المهمه من داخل قصر المعاشيق ولها ارتباط كبير بهم والبعض من هذه العناصر تم تجنيدهم في أوساط الجيش من قبل قيادات تنتمى لحزب الاصلاح الاخوانى اليمني بقيادة الجنرال العجوز علي محسن الأحمر .

من الذى صنع الارهاب فى أبين ؟

كما قلت سابقا" أن هذه العصابات صناعه يمنيه بامتياز وتدعمها قوات الاحتلال ممثله بالمخلوع صالح واليوم أصبحت حكومة المعاشيق تنهج هذا النهج وأكثر هذه القيادات هم من تخرجوا وتتلمذوا على يد المخلوع صالح وأضاف مستنكرافقال: والسؤال الذي أود أن اطرحه هنا لماذا لم نشاهد انتحاري أو سياره مفخخه عندما كانوا الحوثيين وقوات صالح متواجدين داخل عدن أثناء الحرب .

ولماذا لم نسمع تأييد أو مباركه من قبل حكومة الشرعيه للحمله الامنيه الذي تداهم أوكار عناصر الشر والإرهاب في أبين وفي مسقط رأس الرئيس هادي انا ارى انه لافرق بين جماعة صالح وأنصار الله من جهة وحكومة الشرعيه كلاهما وجهان لعمله واحده وينهجون نهج واحد والهدف من كل هذا هو بقاء عمر الاحتلال والسيطرة على الجنوب ونهب ثرواته والاستحواذ على ماتبقى اذا كان هناك شي متبقي وإعادة الجنوب إلى باب اليمن مره اخرى .

كلمة أخيرة توجها الى قيادات قوات الحزام الامنى فى أبين ؟

وأنهى كلامه حيث قال : وفي الأخير اناشد كل قيادات قوات الحزام الأمني في محافظة أبين وقائد لواء الدعم والاسناد إلى نبذ العنصريه والتفرقة وعليهم التلاحم والتكاتف وضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بألامن وإغلاق السكينة العامه وايضا" ادعوهم إلى محاسبة من يحاول تشويه سمعة قوات الحزام الأمني ومحاسبة بعض القيادات المتورطه في بيع الأسلحة والاطقم والعبث في العتاد وعليهم ملاحقتهم والزج بهم في السجون لكي ينالوا عقابهم على ما اغترفوه فهذه الأسلحة والمعدات هي ملك الشعب ومن أجل الدفاع عن الشعب ومقدراته وليس غنيمة حرب.

وفي الختام أتقدم بالشكر لجريدة الشورى على إتاحة هذه الفرصه واشكركم على اهتمامكم ومتابعتكم ووقوفكم إلى جانب الحق وإظهار قضية الجنوب والدفاع عنها .