12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

إفتتاح أخر كنيسة مهدمة بعد فض " رابعة " .. شاهد التفاصيل

السبت 30/سبتمبر/2017 - 08:07 م
القس أندرية زكي -
القس أندرية زكي - رئيس الطائفة الإنجيلية
حازم رفعت
طباعة

إفتتح مساء اليوم السبت ، الدكتور القس أندرية زكي - رئيس الطائفة الإنجيلية، آخر كنيسة مهدمة بعد فض إعتصام رابعة العدوية بني مزار بالمنيا، بعد ترميمها برعاية القوات المسلحة المصرية.

هذا وقامت الادارة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بالكامل، في إطار تكليفها من قبل القيادة السياسية بإعادة بناء وترميم كافة الكنائسوالمنشآت التابعة لها، والتى تعرضت لأعمال تخريبية على يد المتطرفين عقب فض اعتصام رابعة، وتعد هذه الكنيسة آخر كنيسة إنجيلية يتم افتتاحها بعد تجديدها.

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد انتهت من إعادة بناء وإصلاح 69 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاثة الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية، والتى تعرضت للإعتداءات من قبل المتطرفين في أعقاب فض أحداث رابعة والنهضة.

شارك في الافتتاح اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في احتفال أقامته الكنيسة المشيخية بالمنيا بمناسبة إعادة افتتاح الكنيسة، بعد تعرضها لتدمير كامل على يد عدد من المتطرفين، يوم 14 أغسطس 2013، في أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

كما حضر عدد من قيادات سنودس النيل الإنجيلى ومجمع المنيا، إلى جانب عدد من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وبعض أعضاء البرلمان من محافظة المنيا.

يذكر أن الكنيسة الإنجيلية ببنى مزار أنشئت عام 1903، لخدمة أبناء الطائفة في المدينة والقرى المحيطة بها، وألحقت بها مدرسة إبتدائية، ظلت تخدم أبناء المدينة حتى أغلقت عام 1948، نظرا لعدم وجود فناء بداخلها يسمح بممارسة الطلاب لكافة الأنشطة الرياضية.

وفى عام 1995، أعيد بناء الكنيسة على أرض المدرسة، وهدم المبنى القديم، وفى عام 1997 شهدت الكنسة أعمال ترميم وإصلاح للمبنى بالكامل، كما تم إنشاء مدرستين تابعتين لها إحداهما للبنين وأخرى للبنات، إلى جانب ما تقوم به من عمل اجتماعى وصحى يخدم كافة أبناء الوطن.

ظلت الكنيسة على وضعها حتى قام عدد من المتطرفين بحرقها وتدميرها بالكامل، في أغسطس 2013، ثم قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناءها بالكامل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر