12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

بالصور .. الكاتب الصحفى الكبير " سمير رجب " فى محاضرة نارية لمحررى الشورى

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 05:40 م
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
الشورى
طباعة

وسط أبنائه من المحررين ألقى الكاتب الصحفى الكبير الأستاذ سمير رجب محاضرة نارية تحدث فيها عن  أصول مهنة الكتابة والخبطات الصحفية وطريقة الحصول على المعلومة والخبر والمصدر .

وأشار فى عبارات واضحة إلى ضرورة تحرى الدقة والمهنية عند كتابة وصياغة الخبر والحرص على الحيادية حفاظا على مصداقية الجريدة .

وطالب المحررين الشبان بسرعة المتابعة الإخبارية والإنفراد عند كتابة الخبر والمانشيت ومخالفة المألوف فى عناوين الإصدارات الأخرى حتى يكون للجريدة بصمة واضحة تميزها عن الإصدارات الأخرى .

ونوه "رجب" إلى ضرورة عقد إجتماع يومى وإسبوعى لعرض القضايا الطارئة على الساحتين المحلية والدولية وما يدور فى الشارع ومناقشة كل الإقتراحات الممكنة والمفيدة للجريدة .

ودعا الكاتب الصحفى الكبير إلى متابعة نشاط المسؤولين والضرب بمهنية على أى شبهة فساد فى الوزارات والهيئات وطالب بتوجيه النقد "الحراق" لأى مسؤول حتي يكون هناك إحترام متبادل بين المسؤول والصحفى العامل فى الجريدة .

وفى لفتة تدل على المتابعة لموقع وجريدة الشورى أشاد الكاتب الصحفى الكبير سمير رجب بعنوان مقالة الكاتب الصحفى الأستاذ محمود الشويخ رئيس مجلس الإدارة والتحرير "الدبلوماسى البهلوان" وأكد أن العنوان جميل وشارح وقصير وأدى الغرض المطلوب،مضيفا أن هذه المواصفات هى مواصفات العنوان الناجح .

والجدير بالذكر أن مقالة " الدبلوماسى البهلوان " التى أنتقد فيها أستاذ محمود الشويخ السيد عمرو موسى بعد هجومه المقيت على الرئيس عبد الناصر، وهى المقالة التى أثارت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعى فيسبوك وتويتر وتناولتها الكثير من القنوات الفضائية .

وفى نهاية المحاضرة أشاد الكاتب الصحفى الكبير بالتجهيزات الفنية المكتملة والحديثة لموقع وجريدة الشورى ، وأكد أن طاقم المحررين العاملين فى " الشورى" لهم مستقبل واعد صحفيا وماديا وإجتماعيا .

وفى ذات السياق طالب الدكتور " نور بكر " أستاذ الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، والذى حضر إجتماع- المحررين الشبان وطالب ببذل مزيد من الجهد والعمل والتميز والحرفية والموهبة والبحث عن الحقيقة والجرى وراء الخبر وأن يكون كل شاب شوكة فى ظهر أى مسؤول يتقاعس عن أداء عمله .

وتابع  " بكر " أن بداية الغيث قطر وأن الألف ميل يبدأ بخطوة وأن موقع وجريدة الشورى بات بنيانا مكتمل الأركان وأن كليهما ينطلق الأن بقوة نحو قمة الهرم الصحفى، إلا أنهما يحتاجان إلى مزيد من الجهد والعرق والدعم .

حضر الندوة الكاتب الصحفى محمود الشويخ رئيس مجلسى الأدارة والتحرير وإبراهيم صالح مديرعام التحرير وعلي الشاذلى ومصطفى سعيد سكرتيرا التحرير وجمع من الزملاء الصحفيين والمحررين المتدربين اللذين كشفوا من خلال الأسئلة التى عرضوها على الكاتب الصحفى الكبير سمير رجب عن مواهب مبكرة تنم عن مستقبل مشرق فى عالم الصحافة والكتابة والتحرير.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر